Alef Logo
ابداعات
              

قصة / قــلـفـة

باسم سليمان

2009-05-29


- عضوكَ سيف مغمود, وسيفانا ,أنا ومحمود قد شهرت منذ الشهر الأول لولادتنا؛ لذلك يحق لنا الزواج بأربعة ,فهو قد تنطع للقراع منذ نعومة أظفاره وهذه الأفضلية يجب أن تقر بها؛ أما مزايداتكَ والميزات التي خلعتها على زائدتك اللحمية من سهولة ممارسة العادة السرية بلا بصاق أو صابون وما تؤمنه من متعة أكبر, أرجعتها لمساحة الجلد المكتنز بالنهايات العصبية وأن الممارسة لديك باثنتين مما لدينا فالواقع يكذبها فلا تنفعك ولا يتساوى السيف المثلم من كثرة الضراب والسيف الصدئ في غمده حتى أنك تستطيع معرفة شهرة أعضائنا من ولع النساء الغربيات والعناء الذي يتكبدنه ليحظين بمضاجعة من له شهرة أن يجعل أربع نساء ينمن وهن منهكات الفروج وأضفْ على ذلك ما قرره الطب من منافع الختان.
- بما تفسران إذاً ختان البنات الذي وجد أساسه في قطع شهوة الأنثى وما أكده الطب بأنها تخفف من ثورة الأنثى الجنسية ولكن تجعلها نهبا لاحلام لا تتحق فتصبح مخلوقا معقدا كالشارب من ماء البحر لايرتوي فيقضي على عمره في ملاحقة السراب ,أليست الحور العين نتيجة لهذا الحرمان, في حين هذه الجلدة كالسرج للحصان تجعل ركوبه ممتعا ولا تترككما مقرحين القفا أو آخرة تقضونها في المضاجعة ؟!.
- الذكر فزيولوجيته مختلفة عن الأنثى ولا وجه للمقارنة .
هذا الجدال لم يكن لينتهي إلا بحكم خبيرة بأعضاء الرجال ومن غير رغدة امرأة في الأربعين مرّ على فرجها ألاف مؤلفة.
لم نكن نملك إلا مئتي ليرة والسعر لديها بخمسمائة لفنجان القهوة السريع, وليكن, الموضوع ,سؤال وجواب وأكيد ستزهو بنفسها فلا نعتقد أن أحدا من الرجال قد سألها هذا السؤال وقد ترى فيه وجه فائدة غفلت عنها فترفع سعر فنجان القهوة إذا كان بهيل أو بلا هيل .
طرطوس مدينة مكشوفة أنها قرية كبيرة , تشعرك أنك معروف جدا ,لذلك تسللنا إلى بيتها في الحادية عشر صباحا فلا أحد سيظن بنا فهي لا تبدأ عملها إلا مساء, حسب ما سمعنا, رسمنا خط سيرنا والأهم كيفية قرع الباب لإيقاظها والتعبير الذي يجب إبداؤه على ملامح وجوهنا ليقنعها بعدم الصراخ بصوت يصل لآخر الشارع الجانبي وعلينا أن نجعل المئتين ليرة ظاهرة في حين داني يتولى سؤالها ومحمود يبقى خلفنا تحسبا, فيما بعد وبعد التحليل كانت علامة البله النتيجة الحاسمة لملامح وجوهنا التي يجب تقديمها لها , الجدية البلهاء .
صعدنا الطوابق الثلاث وأمام الباب وقفنا كمثلث زاويته تستند على الباب , ثلاث دقات على الجرس وبعد ثواني نعيدها اهتز الباب كأن نسمة خفيفة مرة من قربه وانفتح على باب من لحم وقبل أن تباغتنا بردة فعل ما كان داني يسرد ما اتفقنا عليه ,كتلميذ أمام أستاذه, وعينه على العلامة التامة:
- سيدتي المحترمة, أرجو منك أن تسمعينا فنحن والله لا نريد إزعاجك ولكن للضرورة أحكام وأنت الوحيدة القادرة على إجابتنا وإلا صداقتنا مهددة بالزوال .
وجهها الناعس قد استيقظ تماما وعلته غرابة المستيقظ من كابوس – لحظتها دفعت المئتين أمام بطنها- وتابع داني: وهذا ثمن الجواب.
وعند كلمة الجواب تحركت حركة عنيفة أمالت جسدها بعيدا عن قوس الباب لتدفعه بيسراها بقوة ,مددت قدمي التي هرست بين الباب وإطاره لأمنعه من الإغلاق وداني بدأ توسلاته : من أجل الله أتوسل إليك كرمى لله .
اللغة الفصيحة التي أثارت استغرابنا, عللها داني بأن نطقه بها أنها أكثر قدرة على الإقناع فجربتها في محاولة لصيد فتاة فالتفت عليّ وابتسامة عريضة تعلو وجهها وعندما غمزت الصنارة تأكدت من صحة تعليل داني فيما اعتبرتها هي نكتة أما داني ساقها دليلا على أن النساء يضحكهن مما ندعوه التفكير المنطقي لأنه يتحول للهاث فيما بعد, فلا يمكن لكائن أن يكون منطقيا وله رأسين وكعادتي في معارضة نظريات داني : منطقية الرجل برأسيه, تعاكسها وتؤكدها ضحكات المرأة فكيف لرأس واحد أن يملأ فمين بالكلمات .
فتح الباب من جديد ,حررت قدمي وان امنع تأوهات الألم من الخروج من حلقي ولكنها سكنت عندما تلفظت :انتو مجانين .
فرد ناطقنا الإعلامي وباللغة العربية الفصيحة : سيدتي نحن في قمة العقل وطالب العلم يذهب إلى الصين ليعرف الجواب وجوابنا لديك ,ونحن لسنا متطفلين ونعرف أن وقت عملك لم يحن بعد .
تبتسم : شو سؤالكن.
فتابع داني : أرجو إلا يسبب إحراجا لك – تهمهم- بينما يستجمع داني صوته لطرح عليها السؤال بلهجة علمية خالصة: سيدتي بحكم خبرتك أيهما أحسن العضو المطهر أم الغير ...
تنفجر ضاحكة وتكرر: انتم مجانين.
فأجيبها بكل وقار : عفوا سيدتي أرجو الإجابة.
ادفع المائتين ليدها فتزداد ضحكا :نزعتولي صباحي , الله ينزعكم , بس والله بتستاهلو فنجان قهوة !؟.
الغريب ما حدث والأغرب ألا ندخل؟, أنها فرصة العمر, تهادت بقميص نومها أمامنا الذي يكشف عن فخذيها كاملين وإذ أسقطتَ قلما على الأرض سترى كيلوتها الأسود – قليلا من الانحناء يكفي- همس محمود- جلسنا في غرفة الضيوف الزبائن, كان بيتا عاديا لوحات طبيعة إطارها أثمن منها مع طقم كنابايات مخملي اللون ,تسللت رائحة القهوة إلي أنوفنا لم أكن مثارا حقيقة بل كنت مدهوشا, محمود تلمس جزدانه ليخرج منه خمسمائة وضعها في جيب قميصه ,عرف من نظراتي ماذا سيحدث بعد الخروج فقد استدان مني ثلاثمئة ليرة وله شهر يماطل لإرجاعها ليس له سوابق لذلك كنت أصبره عليها أما الآن سأنتزعها من بين عيونه عادت وجلست قبالتنا نحو الثلاثة عقدت ساقا على ساق ,نظرتُ إلي فخذيها باطمئنان .
كان وجهها جديا ,الوجه الجدي دليل التفكير لم أدرك وقتها أننا فتحنا جرحا قديما
خفّت نبرة صوتها وتكلمت بلغة عربية بيضاء كلغة نشرات الأخبار.
تبدأ الذكريات "ب كان يامكان "تكلمت عن أشياء تعود لزمن بعيد لم نكون وقتها قد ولدنا تكلمت عن فتاة, يبدو أن ماضي المرأة هو فتاة تحلم وتدفع الديون المرأة أما الرجل فماضيه ليس إلا الرجل, فولدناته تنسى, أمام أطول حقبة للرجل فثلاث أرباع عمر الرجل صفته الرجولة لكن المرأة كثيرة الحقب من طفلة, ففتاة, فصبية, فعزباء فمتزوجة ,فأم ,فعاقرأو عانس... هذه الاستئنافية تحكم عمر المرأة لذلك كلامها ليس جديرا بالأخذ ككلام الرجل صاحب الفاء الواحدة في حياته.
أخذنا حديثها ولم يعد يعنيننا سيف بغمد أم مسلول.
أما الثمن فتناسيناه ويبدو أنه لم يكن يعنيها.
بالنسبة لمحمود قالت له :عد مساء لكنه لم يعد فقد أخذت الثلاثمائة وسيدفع ثمن" المسبحة " لوحده عقوبة على كذبه .
هبطنا بهدوء من عندها غير مكترثين بأن رآنا أحد أم لا.
إنه اليوم الثاني بعد امتحانات البكلوريا ثلاثتنا فرع أدبي فرع الفاشلين فلا حاجة للفلسفة ولا التاريخ ولا الأدب فقد شبعنا منهم في تاريخنا الآن زمن الأفرع التي تنتج نقودا -وكأنها اختصاصات رأسمالية لا اشتراكية – لا زمن العمال والفلاحين اللذين تقودهم الطليعة الثورية الذي ولى ,أننا من الفئة التي لا تجيد لغة العصر ,الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم أنها اللغة التي بنت عليها أوروبة حضارتها طبعا لكنهم تناسوا أن فرعنا الأدبي هو من أهل للفرع العلمي تلك السيادة ولكن الزمن زمن أمريكا وزمن خط الإنتاج, سيدة العالم بلا منازع إلا ما تصنعه من خصوم لها, أنها كالمرأة التي تصطنع الخوف لتلتجئ لحضن عشيقها عندما يتعثر قط بصفيحة تنك ومن ثم رقبته , ثم تعلي صوتها وتتأوه من إرهابه وخشونته وتبدأ حربها الإعلامية عليه والقضائية لتصل لحد الخلع, هل أفكر في أمريكا أم في لمياء؟
محمود : وين رحت ؟
البكلوريا , يارجل أمامنا حلان وليس متوفران , الوظيفة أو السفر , يقولون الفلسفة أم العلوم ولكن أمنا تزوجت البراغماتية ومن يتزوج أمنا يصبح عمنا والآداب أخلاق الشعوب لا الدول ونحن نعيش في زمن الدول , لقد درسنا موادا لا جدوى منها , قفا نبكي من مستقبل ...


ههههه............ههههههههههه مازلنا نضحك عندما دخلنا المطعم , صاحبه زميل لنا استلمه من بعد أبيه , استقبلنا بود , قُبل على الخدود وعلى الأكتاف
- شو بتأمر قبضايات البكلوريا
أنا : مسبحة العقيد
محمود : وخليها جماهيرية عربية عظمى
أخرجت الحمراء الطويلة , لم يحتج الشباب لعزيمة كل منهم أخذ سيجارة وعلت فوقنا ضبابة صنع في سوريا .
بانتظار المسبحة كانت عيوننا على الشارع نر اقب الصبايا العابرات .
**************** ********************
تجشأ داني وفاحت رائحة البصل ومعها تداعت ذكريات قديمة جدا , قطعت الطريق على داني وبعين تلسكوبية عادت في ضوء الماضي حوالي خمس عشرة سنة, جذبته من جانب محمود وألصقطته بالحائط وهمست له الأخ لا يكذب على أخوه , هلكتنا بالنقاش عن عضوك ذي القلفة وأنت ماعندك ....
دفعني داني وأنسل وجانب محمود المستغرب من كلانا وأخذ يضحك : الواقع بما يجب أن يكون ليس بما هو كائن والقصة قصة مبدأ.
مزمجرا وصارخا : سأعريك هنا وأجعلك فرجة كقرد السيرك, المبدأ الوحيد الذي أعرفه هو الحقيقة.
تدخل محمود بيننا وهو يظن أن خطبا ما قد حصل : ياشباب عيب مو هيك الصداقة ..
أجبت محمود بينما داني يضحك وتقريبا أنا مثله : هيدا الكذاب ليس له جلدة ولا من يحزنون , لقد تذكرت, كثيرا ما تندرت أمه وأمي وهما يشربان القهوة أن داني قد فقد جلدته منذ كان عمره سنتان ونصف فقد ألتهب عضوه العظيم ولم يكن من حل سوى تطهيره ولكن المخبول عقله لم يستوعب ما حدث له ولم يعد يستطيع التبول بعدها ومضت ساعات طوال وأهله كالمجانين فلم تنفع كل الوسائل لا اقناع هذا التيس بالتبول حتى فكر الطبيب بتخديره أو سحب البول من مثانته عبر "السيرنك" لكن أمه وأمي فكروا فيما لو شاهد عضوي لربما يقتنع أن ماحدث له ليس غريبا وجلبوني وأروه عضوي الذي يشبه الخنجر دون غمده السخيف وعندها بول المصون على السجادة ولم يأكل علقة بل ضمته أمه إلى صدرها ,اتمنى لو أكلها ساخنة.
ضحك محمود : الآن انتما آخان بالأعضاء
رد داني : آخان بالبول
بل الكل للواحد والواحد للكل قلتُ وصمتنا بعدها فهذه المقولة لا تصلح مع الأعضاء الذكورية , فيما لمياء تنبت رويدا, رويدا في شرودي.

باسم سليمان
www.safita.cc

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

في بحثكَ عن ظلّ؛ تفوتك ألف شمسٍ

29-كانون الأول-2018

الصارية

02-حزيران-2018

باح يا باح يا ورق التفاح

17-آذار-2018

باح يا باح يا ورق التفاح

23-كانون الأول-2014

الخط الأحمر في طور المراهقة الحوارية*

04-آذار-2011

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow