Alef Logo
ابداعات
              

الحبُ تحت أقدامِ الطغاةِ

ناديا الألوسي

خاص ألف

2010-08-15


مُنحدراً من جبالِ الجوزِ ،تاركاً وراءَه هواجسَ الموتِ في جبهةِ الحربِ ،فائرَ الشوقِ للحبيبةِ .. طارَ الجنديُّ حسين ،كجرادةِ صحراء نحو سيارةٍ تَحَركت متوجهةً إلى بغدادَ. وعن طيبِ خاطرٍ ، أخلى ركابٌ مشفقون مكاناً للمحاربِ المدججِ بجسدٍ هزيلٍ ضامرٍ تحت بذلةٍ عسكريةٍ كالحةْ ، تعلوهُ جمجمةٌ مغلفةٌ بجلدٍ أسمرَ مخددٍ يغطي صفرةً صَنَعَها الجوعُ والخوفُ , وبحقيبةٍ صغيرةٍ يحتضنها .
أغمضَ حسين عينيه وأسلمَ رأسَهُ لألفِ فراشةٍ رفرفت وحَمَلتهُ قبل الموعدِ إلى حبيبتهِ . لم تصدق بعد شهورِ غيابٍ ستة أنها تراهُ . شَهَقتْ .. صَرَختْ , ثم احتضَنتهُ ملتاعةً وانهَمَرت فوق خديهما دُموعهُما والقبلاتُ . تأمَّلَ طويلاً في وجهِ سُنبلته ِالحنطيّ الشاحبِ ، في عينين ممتلئتين شوقاً وانتظاراً وضحكاتٍ غافياتٍ على شطآنِ ألمِ الفراقِ ، وفي شفتين ذابلتين عاريتين إلاّ من عذوبةٍ لا تنضب . لكن الليلة .. الليلة ، سيوقظُ حبهُ الضحكاتِ ، أما الشفتين فسوف تضجّان إشراقاً باللونِ الأحمرِ .
كانت قد قالت مرةً أنها يحلو لها أن تصبغَ شفتيها بالديرم مثل غيرها من النساءِ . لم لا وهي أحلاهن ؟ وهاهو قد أحضرَ لها معه ثمرةَ جوزٍ مازالت بقشرها الأخضر تدحرجت أمامه على أرضِ الجبلِ فالتقطها . عجيبٌ أن يصبغَ هذا القشرُ الشفاهَ باللونِ الأحمر ، لكنها قالت هوذا الديرم .
سنرى إنْ كان سيزيد فوق عذوبةِ شفتيك عذوبةً ، قال لها وضمَّها إلى قلبه في لهفةٍ وحنانٍ ودفقاتٍ حارةٍ تنبجسُ من أعماقهِ فتبعث النشوةَ في أوصاله . ظلَّ يضمُ حبيبته وينتشي وترسم دغدغةُ النشوةِ ابتسامةَ الرضا على فمهِ . كان ملتصقاً بحقيبته مثبتاً عليها بقوةٍ وهو مبتسمٌ حين فجأة فرَّت الفراشات .
- أنت أيها السعيدُ .. ترجَّل . قال الضابطُ الآمرُ في نقطةِ التفتيشِ وهو يشيرُ بأصبعهِ لحسين .
همْهَمَ الركابٌ الرحماءُ " ليحرسك الله " في صمت ، فهؤلاء يسمعون بقدر خمسة أضعاف مايسمع البشر . لكن حسينا لم يكن خائفاً منهم فهو يحمل ورقةَ إجازةٍ رسمية وليس هارباً.
رفع الضابطُ ثمرةَ الجوزِ إلى مستوى عينيه وقد وقعت في يده وهو ينبشُ في حقيبةِ
حسين :
- أو يعجبك أنت أيضاً أن تتزين لك الليلة ؟ قال هازئاً واستدارَ نحو فريقهِ . ماقولكم؟
أجل سيدي .. إنها ليلةُ الخميس . قال أحدهم . يريدها ليلةً حمراء سيدي . قال آخرٌ.
تقاذفوا الجوزةَ فيما بينهم حتى سقطت على الأرض بين أقدامهم , ثم تعالت أصواتُهم بالضحكِ الفاجرِ وهم ماضون يلهون بقلبهِ ،ينتهكون سرَّهُ الحميمَ و يقضمون كرامته بأنيابهم . لم تستطع نظراتُه أن تواجهَ الشرَ المنبعثِ من عيونهم المتوحشة فهو يريد العودةَ إلى حبيبته .
جمعَ ما تبعثرَ من أشيائهِ في حقيبتهِ وترَكَ الجوزةَ المدنسةَ وصعدَ إلى السيارةِ مثلومَ القلبِ . لن تعرف الحبيبةُ منه شيئاً عن حُلمهِ الذي بعثرَهُ الأبالسةُ ، وسيأتيها بالديرم في إجازتهِ القادمةِ فأرضُ الجبلِ مليئةٌ بأشجارِ الجوزِ . جاهدَ في أن تبقى الدموعُ معلقةً في عينيهِ حتى يلتقيها .. ويبكيان معا لحظةَ العناقِ .

×××××××××××××××
نقل المواد من الموقع دون الإشارة إلى المصدر يعتبر سرقة. نرجو ممن ينقلون عنا ذكر المصدر ــ ألف

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

قصتان

29-كانون الأول-2017

قصتان

23-كانون الأول-2017

لك أيها النبيل

25-تشرين الثاني-2017

قصتان قصيرتان

09-نيسان-2016

قصتان

07-حزيران-2015

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow