Alef Logo
نص الأمس
              

الكاماسوترا (وجيز علم الجنس الهندي) 2

ألف

2006-05-06

الجماع الجنسي
ـ 1 ـ
الجماع الجنسي وأنواعه حسب الأعضاء التناسلية
قوة الرغبة أو الشهوة والزمن
أنواع الجماع
يقسم الرجل إلى ثلاثة أنواع هي: الرجل الأرنب، والرجل الثور، والرجل الحصان، حسب حجم عضوه التناسلي.
والمرأة أيضاً، بحسب عضوها التناسلي تكون ظبية أو فرس أو فيل أنثى. ينتج من ذلك ثلاثة أنواع من الجماع الشرعي بين أشخاص من أحجام مناسبة وستة أنواع من الجماع عندما لا تنطبق الأحجام، ومجموعها تسعة أنواع من الجماع.
في هذه الجماعات غير المتساوية، عندما يتجاوز عضو الرجل حجم عضو المرأة يدعى جماعه مع المرأة التي يأتي حجم عضوها مباشرة بعد حجم عضوه، الجماع العالي وهذا الجماع على نوعين، بينما يدعى جماعه مع المرأة التي يبتعد حجم عضوها عن حجم عضوه الجماع العالي جداً، وهو على نوع واحد فقط.


ولكن، إذا تجاوز عضو المرأة حجم عضو الرجل، يدعى جماعها مع الرجل الذي يأتي حجم عضوه مباشرة بعد حجم عضوها، الجماع الأدنى وهذا الجماع على نوعين، أما جماعها مع الرجل الذي يبتعد حجم عضوه عن حجم عضوها فيدعى الجماع الأدنى جداً وهو على نوع واحد فقط.
بتعبير آخر، الحصان والفرس والثور والظبية يشكلان الجماع العالي، بينما الحصان والظبية يشكلان الجماع العالي جداً، من جهة المرأة، الفيل والثور والفرس والأرنب يشكلان الجماع الأدنى جداً.
يوجد إذاً تسعة أنواع من الجماع حسب أحجام الأعضاء، في هذه الأنواع من الجماع، المتساوية هي الأفضل. وأنواع الجماع المتباعد أي الجماع العالي جداً والجماع الأدنى جداً هما الأسوأ، أنواع الجماع الأخرى هي من النوع الوسط ومن بينها الجماع العالي أفضل من الجماع الأدنى.
ويوجد أيضاً تسعة أنواع من الجماع حسب قوة الشهوة والرغبة الجنسية.
يقال عن أحدهم أنه رجل ذو شهوة قليلة إذا كانت شهوته عند الجماع الجنسي قليلة وتدفقه المنوي قليل الكثافة ولا يستطيع تحمل عناق المرأة الشديد.
يدعى الرجل الذي يتمتع بطباع أفضل رجلاً ذا شهوة متوسطة ومن يتمتع برغبة شديدة رجل ذو شهوة عنيفة.
ويفترض أيضاً أن النساء يتمتعن بدرجات الشهوة الثلاث.
وأخيراً حسب الزمن المتسغرق، يوجد ثلاثة أنواع من الرجال والنساء وهي: من يستغرق زمناً قليلاً، من يستغرق زمناً معقولاً ومن يستغرق زمناً طويلاً. من هنا ينتج كما في أنواع الجماع السابقة، تسعة أنواع من الجماع الجنسي.
ولكن بالنسبة لهذه المسألة الأخيرة، تختلف الآراء المتعلقة بالنساء ويجب ملاحظتها.
يقول أوداليكا: «لا تقذف المرأة منيها كالرجل. يشبع الرجل رغباته الجنسية فقط، أما الإمرأة، لرغبتها باحتكاك عضوها التناسلي بعضو الرجل تشعر بنوع من اللذة تريحها جداً ولكن من المستحيل عليها التعبير عن نوع اللذة التي تشعر بها. ومما يوضح ذلك هو أنه بعد الجماع الجنسي يتوقف الرجل طبيعياً بعد قذف المني ويشعر بارتياح، أما المرأة فلا تشعر بهذا الشعور.».
ولكن يعترض هذا الرأي رأي آخر: إذا طال الرجل جماعه الجنسي مدة أطول، تتعلق المرأة به بشكل أكثر، وإذا أسرع، لا تكون المرأة مسرورة. يقول البعض أن هذا الجماع يبرعن عن كثرة إصدار سائلها المهبلي.
ولكن، لا أساس لهذا الرأي إذ أن المرأة تتطلب زمناً أطول لتهدئة شهواتها وبما أنها تشعر بلذة عنيفة أثناء الجماع الجنسي، من الطبيعي أن تتمنى إطالته ولهذا الموضوع آية إليكم نصها:
«بواسطة الجماع الجنسي تشبع المرأة دعارتها ورغبتها وشهوتها، وتدعى اللذة التي تشعر بها الارتياح».
يقول تلامذة بابهارفيا من جهة أخرى أن مني المرأة يقذف من بداية الجماع الجنسي حتى نهايته، وهذا القول صائب لأنه عند عدم وجود المني لدى المرأة لا يمكن وجود الجنين.
هنا أيضاً يمكن الاعتراض والقول ما يلي: في بداية الجماع الجنسي، تكون شهوة المرأة متوسطة الشدة ويصعب عليها تحمل فع عضو عشيقها في عضوها التناسلي ولكن رويداً رويداً تزداد شهوتها إلى أن تفقد الشعور بجسدها وعندئذ تشعر برغبة في إيقاف الجماع.
ولكن لا قيمة لهذا الاعتراض، إذ أنه حتى في الحوادث العادية عندما يتحرك غرض بشدة كبيرة، كأسطوانة عامل الفخار أو في دوران الدوامة، تكون الحركة في البداية بطيئة، لكنها تتسارع تدريجياً وتصبح في النهاية سريعة جداً.
والآن، يمكن للمرء أن يتساءل هنا: إذا كان الرجل والمرأة مخلوقين من جنس واحد، ويستهدفان نتيجة واحدة، لماذا يختلف عملهما؟
يجيب فاتسيا أن الأمر هكذا لأن طريقة الجماع والشعور باللذة مختلفان عند الرجل وعند المرأة. يعود الاختلاف في طريقة الجماع إلى طبيعة الذكر وطبيعة الأنثى إذ أن الرجل هو الفاعل والمرأة المفعول بها: ويمكن في بعض الأحيان أن يصبح الفاعل مفعولاً به والعكس صحيح. ينتج من هذا الاختلاف في طريقة الجماع اختلاف في الشعور باللذة لأن الرجل يفكر ويقول: «هذه المرأة التجأت إلي» وتفكر المرأة وتقول: «التجأت إلى هذا الرجل».
يمكن ملاحظة ما يلي: اختلفت طرق الجماع لدى الرجل ولدى المرأة، لماذا لا يوجد اختلاف في اللذة نفسها التي يشعران بها وهي نتيجة جماعهما الجنسي؟
لكن لا أساس لهذا الاعتراض: بما أن الفاعل والمفعول به شخصان من نوعين مختلفين، لذلك لديهما السبب الكافي لكي يتجامعا بطريقة مختلفة. ولكن لا يوجد أي سبب يدعو إلى اختلاف اللذة الناتجة طبيعياً من جماعهما الجنسي.
هنا أيضاً يمكن أن يقول البعض: عندما يشترك بعض الأشخاص لتنفيذ عمل ما، نلاحظ أنهم يعملون لهدف واحد، بينما على نقيض ذلك، في الجماع الجنسي بين الرجل والمرأة، كل واحد منهما يعمل لهدف مختلف وهذا غير منطقي. لكن الملاحظة غير صحيحة أيضاً، لأننا نرى أحياناً أن عملين ينفذان في آن واحد، كما يجري في مصارعة الكبش حيث يتلقى كل كبش في آن واحد، صدمة على رأسه، وكذلك عندما تقذف الكرة باتجاه كرة أخرى في لعبة الكرات، أيضاً في مصارعة الرياضيين إذا قيل لنا، في هذه الحالة أن العناصر المستخدمة هي من نوع واحد، نقول: إن طبيعة شخصين من نوع واحد متشابهة أيضاً. وبما أن الاختلاف في طريقة جماعهما يأتي فقط من اختلاف تكوينهما، ينتج من ذلك أن الرجل يشعر باللذة كما تشعر المرأة بها.
في هذا الموضوع آية إليكم نصها:
«بما أن الرجل والمرأة من طبيعة واحدة، فيشعران بلذة واحدة وبالتالي على الرجل أن يقترن بامرأة تستطيع أن تقدم له حبها باستمرار».
بعد أن برهنا أن لذة الرجل والمرأة من نوع واحد، نصل إلى النتيجة التالي بالنسبة للزمن ونقول أنه يوجد تسعة أنواع من الجماع الجنسي، أما بالنسبة لقوة الشهوة فيوجد منها تسعة أنواع أيضاً.
وهكذا، بما أنه يوجد تسعة أنواع من الجماع الجنسي المتعلق بالحجم وقوة الشهوة والزمن، نلاحظ الأنواع العديدة الممكن اعتبارها عند دمج هذه الأنواع جميعها لذلك في كل نوع خاص من الجماع الجنسي، يتوجب على الرجل استخدام إحدى الطرق التي تناسبه في كل جماع جنسي.
في الجماع الجنسي الأاول، تكون شهوة الرجل عنيفة والزمن المتسغرق للتوصل إلى اللذة قصير. ولكن في الجماعات الجنسية التالية التي تجري في اليوم ذاته، يحدث عكس ذلك. أما المرأة فتجري الأمور بشكل مختلف ـ ففي الجماع الجنسي الأول تكون شهوتها ضعيفة والزمن الذي تستغرقه للشعور باللذة طويلاً. ولكن في الجماعات الجنسية التالية التي تجري في اليوم ذاته، تصبح شهوتها عنيفة والزمن المستغرق للشعور باللذة قصيراً وهكذا إلى أن تشفى غليلها تماماً.






تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

نقد كتاب إشكالية تطور مفهوم التعاون الدولي

31-كانون الأول-2021

نيوتون/جانيت ونترسون ترجمة:

22-أيار-2021

الـمُـغـفّـلــة – أنطون بافلوفتش تشيخوف‎

15-أيار-2021

قراءة نقدية في أشعار محمد الماغوط / صلاح فضل

15-أيار-2021

ماذا يحدثُ لجرّاحٍ حين يفتحُ جسد إنسانٍ وينظرُ لباطنه؟ مارتن ر. دين

01-أيار-2021

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow