Alef Logo
الفاتحة
              

الظواهري يقدم خدمة مأجورة للنظام

سحبان السواح

2011-07-29

العلاقات الدولية أعقد مما يتصور المرء، والعلاقات بين الدول والمنظمات على مختلف أنواعها أكثر تعقيدا، دفعني لقول هذا تصريح أيمن الظواهري المؤيد للثورة في سورية، الثورة السورية لا تحتاج الظواهري، ولا أي من السلفيين المجرمين المتعصبين الذين يخدمون أمريكا تحت ستار العداء لها، ولكن التصريح جاء في وقت يحتاجه النظام أكثر من حاجته لعطشان تائه في الصحراء، فتصريحه يؤكد وذلك أمر مقصود، وجود عصابات مسلحة ستنتمي بعد هذا التصريح إلى للقاعدة. وسيقوم الإعلام السوري ولا يقعد مهللا وفاجرا ليقول أن نظام القاعدة في سورية

.

وقد سبقت اللجان التنسيقية النظام برفضها لكلام الظواهري واعتبرته تدخلا سافرا في شؤون سورية الداخلية، وأنه لا يحق له مثل هذا التدخل.



السؤال كيف تم ذلك ولمصلحة من، من هنا جاء قولي في البداية عن العلاقات الدولية، فالظواهري لم يصرح دون أن يطلب منه ذلك، من جهات داخل النظام أو من متعاونين خارجيين معه، يريدون مساعدة النظام كالسعودية مثلا، فهو بحاجة لشيء يخرجه مؤقتا من مأزق انتصار المعارضة انتصارات ساحقة على كل الأراضي السورية، لا يقف في وجهها لا دبابات ولا شبيحة ولا قتل ولا تنكيل.
إذا طلبوا الإنقاذ من الظواهري ولباهم، ولكن ليس دونما سعر، هو يريد مقابل مالا أو مكانا آمنا للجوء لقاء تصريحه هذا، وبالتأكيد وعد إما بالمال أو السلاح أو المعلومات.



الذي لا يعرفه النظام أو يتجاهله قاصدا، أن الثورة السورية لا تحتاج إلى دعم من أحد، وهي تصرح في كل مناسبة، أنها لا تريد تدخلا أجنبيا من أي نوع في شؤون سورية الداخلية، فكيف إذا جاء هذا التدخل من شخص مجرم سفاح كالظواهري وأتباعه.
النظام السوري فقد أعصابه، وصار يتصرف بجنون لا أحد يعرف بمن سيستعين بعد استعانته بالظواهري. ونشر الدبابات في المدن السورية كما الجراد، وأعطاها الأوامر كل شيء البيوت والمساجد وأماكن العبادة الأحرى، مستعدة لتقصف المدن وتبيدها عن آخرها ولكن هذا لن يجعل الثورة تتراجع، لأن الثوار على حق. ولن يصدق أحد ما ستتداوله وسائل الإعلام المحلية من تعاون بين الثوار والظواهري وسيعلم كل مؤمن بالحرية أن هذه مؤامرة ضد الثورة ولن يصدق ذلك سوى من يريد أن يصدق لأن له مصلحة في استمرار النظام.



ليس في سورية عصابات مسلحة هذا ثابت وواضح كما الشمس، والعصابات المسلحة هي اختراع اخترعته السلطة لتبرر تنكيلها وتشنيعها بالمتظاهرين، ومدن المتظاهرين وحجارة المتظاهرين.



الكل من أقصى العالم لأقصاه يعلم أن الثورة السورية ثورة سلمية، وأن سلميتها جعلتها تنتصر على الآلة العسكرية للنظام، فرغم كل الدبابات، وكل الآليات وأنواع الأسلحة الأخرى مازالت المظاهرات السلمية تخرج وتهتف بإسقاط النظام. وإذا كان هدف الثورة الحصول على حرية من نظام جائر عليه، متحكم به وبحياته وبأمواله فقد أصبح الآن متعاون مع الظواهري الذي ليس من مصلحته وجود دولة ديمقراطية في المنطقة ستساعد على الوقوف ضده وضد وحوشه المنتشرين في الأرض.



هو يعرف أنه بتصريحه هذا يقدم خدمة للنظام، وإن كان كما أسلفت قد تم بالاتفاق مع النظام أم بدونه، فهو يعمل لمصلحته هو.. هاهي مصر تسير نحو دولتها المدنية وسبقتها تونس، وسورية تسير نحو نصرها، هذا يعني تعميم أنظمة ديمقراطية علمانية ليس الدين أساسا لها بل جزءا من تركيبة مجتمعها، هذه الأنظمة ستحاصر الظواهري وقاعدته، ولن يعود هناك مبرر لوجوده.
الشعب السوري بمتظاهريه، ومثقفيه، وبكل أطيافه، ضد أي تطرف ديني، وضد أي تعامل بين البشر على أساس طائفي، وهذا ما ستثبته الثورة بعد نجاحها، سنثبت للعالم أن سورية كانت مهد الحضارة في العالم وماتزال.












تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

عن أسماء الأعاضاء التناسلية

17-نيسان-2021

عن اسماء الأعضاء التناسلية

03-نيسان-2021

بدكن حريييييييييييييييييييييييييي

27-آذار-2021

لو أمدَّ اللهُ في عمرِ محمَّدٍ،

27-شباط-2021

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow