Alef Logo
مقالات ألف
              

أمينة عارية الصدر: قد عريتهم يوم تعريت ـ كريمة مكي العماري

ألف

2013-07-07

العربُ نيام، إذا تعرّت امرأة انتبهوا...
كل الكلام العاهر الفاجر الفاسق، هو اللائق حتما بكل امرأة تُقصّر ثوبا أو تكشف صدرا، كذلك هم فيما يظنّون جازمون، قاطعون.
كل القذارات اللفظية تخرج من أعماقهم نحوها بلا حساب ولا رقيب، ليفرّجوا بها عن شيءٍ من كَرْبهم وليُخمدوا بداخلهم نيران حقدهم وكبتهم، ولا يهم بعد ذلك إن لطّخوا سمعا أو لوّثوا عِرضا فالمقذوفة امرأة والحكم لهُم، والحاكم معهم.
يوم كتبت المراهقة التونسية أمينة على صدرها العاري أن جسدها ملكها وحدها، أقاموا الدنيا ولم يقعدوها... شتموها، لعنوها وإلى ظلمة السجن سحبوها ولولا عيون الغرْب الكافر لقتلوها... ولمَ لا يفعلوها؟ وما قيمة حياة النساء عندهم؟ ما قيمة حياة امرأة، عند عَبَدَةِ الأردية، عبَدَة الأقنعة!
قالوا أن جسدك هو شر البلية والحق أن جسدك هو ذاكرة جروحهم الحيّة، لذلك هم يكابرون وعن قول الحق يعجزون ولذلك حاكوا لك التّهم جزافا وصنعوا من قميصك المنزوع أشهر قضية! ولذلك صرنا اليوم معهم شعبا شقيا، ولذلك سنبقى- ما بقوا- خلف باب الحضارة نسيا منسيا... يا ويلهم مناّ يوم تقوم عليهم الثورة الحق: ثورة الكرامة، ثورة النساء، ثورة الحرية... هم من باعوا آمالنا وأفزعوا أحلامنا، هم من سلبوا حقنا في حياة كريمة سوية، هم من خانوا كل قضايانا وجعلوا من جسد النساء أم القضايا، كل القضية...
أرأيت كيف ارتعبوا منك، يا بنية، أرأيت الهلع الذي دبّ في نفوسهم فجأة... كلّهم وجموا، ولكنهم سرعان ما انتبهوا وخطفوا لهم على المقاس دورا في المسرحية!
حتى من كان لك من ذوي القربى... وحتى من كانوا منّا من دعاة الحرية... كلهم أنكروا واستنكروا ما أتيتِ وكلٌّ ركِب على اسمك ليشتري على حسابك شرفا ليس فيه... لينال بكِ أغراضا رخيصة، بعض المغانم السياسية.
ما أحقرهم وما أضعفهم جميعا أمام امرأة عارية الصدر، أمام صبية!
أمينة يا مسكينة، لَكِ اليوم أوروبا تحميك إن كانت حريتك، حقا أمرا يعنيها! أما تونس فاعذريها. تونس حبيبة الله أضحت مكسورة، تونس حامية النساء باتت مقهورة فترفّقي بها يا ابنتي وفوق جروحها لا تجرحيها! لا تعاتبيها، يا أمينة، حتى وإن سجنتك وأطلقت سراح مخرّبيها، فالحُكم اليوم يا صبية، بأيديهم وليس بأيديها.
اطمئني يا بُنيتي، هذا امتحان الله لتونس وهو من سينصرها على الخونة... بائعيها... وستعود لنا تونس أرقى وأحلى ولن تضطري وقتها لتكشفي عن صدرك حتى تكشفي عُهرهم ونِفاقهم وأمام العالم بأسره... تُعرّيهم‼

عن موقع الأوان

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

نقد كتاب إشكالية تطور مفهوم التعاون الدولي

31-كانون الأول-2021

نيوتون/جانيت ونترسون ترجمة:

22-أيار-2021

الـمُـغـفّـلــة – أنطون بافلوفتش تشيخوف‎

15-أيار-2021

قراءة نقدية في أشعار محمد الماغوط / صلاح فضل

15-أيار-2021

ماذا يحدثُ لجرّاحٍ حين يفتحُ جسد إنسانٍ وينظرُ لباطنه؟ مارتن ر. دين

01-أيار-2021

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow