Alef Logo
يوميات
              

تبحثُ عن حبّ

ناديا خلوف

خاص ألف

2014-08-04

الفتاة الجميلة التي عاشت قصة حبّ كبيرة تبحث عن حبّ يليق بها.هي الآن صديقتي، لم تكن متألّقة كما كانت قبل شهر، تبدو أكبر من عمرها, دعتني إلى منزلها لشرب فنجان قهوة، تحدّثنا عن كثير من الحكايات الحزينة، وعن بعض الذّكريات الجميلة، التفتت إليّ فجأة : أرغب أن أبوح لك ببعض أسراري، أرجو أن تقولي لي إن كنت مخطئة.

شعور بالنّدم يرافقني،كأنّ زوجي لايحبّني، تخيّلت أن أعيش معه حالة حبّ دائمة فإذ بالأمر لا يتجاوز الجنس. عبّر لي عن حبّه بهذه الطّريقة،

لا يفهم مشاعري، ولا يعرف أن لقلبي طريقاً آخر، لا أستطيع استيعاب الجنس بلا حبّ، وهو يقول لي بأنّه لايقع في الحبّ إلا من خلال الجنس.

قلت لها: قد تكون أغلب النّساء تعاني من هذا الأمر، وقد يكون هذا مايميّز المرأة عن الرّجل، ربما للقضيّة علاقة بالهرمونات هذا مايقوله العلم، ولا أفهم التحليل العلمي للموضوع، لكنّني أعرف أنّ الجنس والحبّ حاجة للمرأة والرجل، أتينا إلى هذه الدّنيا تلبية لغرائز آبائنا، وتستمرّ الحياة وفق هذه الغرائز التي يتمّ نسجها في اللاوعي، ومن الطبيعي أن يسعى كلّ منا إلى حاجاته، لكن الأفضل لو استطعنا فهم الجنس الآخر، وجعل الحاجة في متناول اليد ولا تحتاج لكفاح كبير، فلا يمكن للرّجل أن يمنح الحبّ إلا بعد أن ينتهي من التوتر الجنسي، ولا يمكن للمرأة أن تمنح الجنس إلا إذا شعرت بالحبّ.

قالت : خرجت ِ عن الموضوع. سأسألك بطريقة أبسط:

هل المرأة مدعوّة للتعامل مع الرجل جنسياً للحصول على حاجاتها الطبيعيّة؟

الرجل اليوم يعيش أزمته مثل المرأة، أصبحنا نمرّ بأزمات كبيرة، أزمة ربع العمر، ومنتصف العمر، وكل شخص يبحث عن ذاته، تغيّرت صفات الرّجل.لم يعد يبحث عن صفات الرّجولة التي عفا عليها الزمن. بل أصبح يخاف أن يقوم بدور الزوج، ومن عبء إعالة الأسرة، وربما يبتعد تريجياً عن الزواج الرسمي، وكذلك المرأة، ففي الغرب تحاول بعض النّساء الانجاب عن طريق التّلقيح مثلاً

يبدو أن أفكار صديقتي أحدث من أفكاري، وربما أكثر واقعيّة لكنّ حديثنا مستمر:
ألا ترين معي أنّ الرجل" الزوج" عنما يشعر أنّه مقبول من المرأة " الزّوجة" يعطيه إحساساً بالثّقة، وبالعطاء بشكل إيجابي للتّوصل إلى الحالة التي تطلبينها.، والعكس صحيح، الرفض يولّد لديه نوازع سلبيّة ، وهذا ماجعل للحياة الجنسيّة أهميّة كبرى في الحياة العاطفيّة.

لكن الرّجال مختلفون، فزوجي له عينان تجولان في فساتين النّساء، والأجساد في داخلها وفي أدّق التّفاصيل، وربما يخزّنها في ذاكرته، وأنا لا أحتمل هذا.

انتهى الوقت سريعاً، كنت سعيدة بالنّقاش حول أمر الحبّ، وبينما أودّعها أكملنا حديثنا- كالعادة- أمام الباب.

ابتسمت: هذه المرّة لم نتحدّث بالسّياسة ، لكن أحاديثنا لو تكرّرت حول موضوع واحد ستودي بنا إلى السّياسّة " لاسمح الله"

كأنّ الحبّ يشبه السّياسة أيّتها الجميلة: دمت على حبّ











تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

هذا العالم ضيّق، وليس له أبواب

04-تموز-2020

"الفظائع الآشورية التي تجعل داعش باهتة أمامها"

19-كانون الثاني-2019

هذا العالم ضيّق، وليس له أبواب

10-كانون الأول-2015

السّوريون ظاهرة صوتيّة تقف على منّصة ليس أمامها جمهور

19-تشرين الثاني-2015

الزّلزلة

05-تشرين الأول-2015

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow