Alef Logo
الفاتحة
              

ديموقراطية أمريكا القاتلة

سحبان السواح

2015-03-21

الديموقراطية لعبة، لعبة يمكن أن يلعبها أي حاكم شاطر ويتمكن من حكم البلاد التي يلعب بها لعبته مدى الحياة، وأكبر مثال على ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.. فتلك التي تتشدق بديموقراطيتها، ودستورها، وأسلوب اختيار رئيسها، هي أكثر دولة ديكتاتورية في العالم، وديكتاتوريتها المغلفة والمبرقشة بديموقراطية لايرقى إليها الشك هي السبب في استمرار قوتها واستمرار سيطرتها على العالم.

لا أحد يستطيع أن يقول أن أمريكا دولة غير ديموقراطية فطريقة انتخابها لمجلس شيوخها ولمجلس نوابها ولرئيسها ولحكامها في الولايات كلها مدروسة بعناية فائقة لكي لا يرقى إليها الشك بأن العملية الانتخابية هي أعلى أشكال الديموقراطية .. ولكنها ديموقراطية دمية.. ليست حقيقية هي دمية من تلك التي يلعب بها الأطفال الصغار فتقول بابا وماما وتحبو وتمشي وتتكلم بضع كلمات مدروسة وأهمها لك الحق بالتزام الصمت وكل كلمة تقولها تسجل ضدك، ظلوا يقرؤونها ويدسونها في أدمغتنا حتى حفظناها وحتى أحسسنا بالظلم لأن الشرطي في بلادنا لا يقرأ علينا مثل هذه الحقوق قبل أن يعتقلنا .. ولكن من يتمعن جيدا في ديموقراطية أمريكا يكتشف زيفها ويكتشف أنها لعبة يتبادل فيها أصحاب رؤوس الأموال الحكم بين ديموقراطيين وجمهوريين والحزبان لا يختلفان من حيث النظرة العامة لبلدانهم ووسائل سيطرتهم على العالم وما إلى ذلك من أمور كبرى.. ما يختلفون عليه موضوعات صغرى.. وهذه الموضوعات الصغرى يجعلونها كبيرة بوسائل إعلامهم الداخلية الخارجية لكي يقتنع الكائن البشري الذي يعيش بعيد عن خط سير اللعبة بأن هذه الدولة ديموقراطية حقا وبأن الحياة فيها هي الجنة التي وعد الله شعبه بها.

الحقيقة أن ديموقراطية أمريكا أسوأ من أية ديكتاتورية في أي بلد متخلف من بلدان العالم الثالث.. فهي وإن لم تعامل مواطنيها كما تعامل دول العالم الثالث مواطنيها فلا تقرأ عليهم حقوقهم ولا تحدد موعدا لإخراجهم بكفالة وليس عندها طريقة استجرار الحقائق بالضرب والحرق وتقطيع الأوصال كما في العالم الثالث ولكنها مع ذلك تظل أسوأ أنواع الديكتاتورية. فهي حين تريد أن تنال من شعب ما .. شعب بكامله قادرة على أن تفعل ذلك بقوتها وبقوانينها التي تسنها، وهي إن ارادت النيل من حاكم يقف في وجهها ويقول لها لا قادرة أيضا على ذلك .. ديكتاتورية أمريكا هي ديكتاتورية شمولية عالمية فشعبها راض بما يجري في بلاده، وراض بالديموقراطية التي اقنعوه بها وليس من أحزاب معارضة تقوم بتفجيرات فيها ولا أحزاب معارضة قادرة على النيل من الحزبين الكبيرين الأخطبوطين فيها .. ومادامت قادرة على السيطرة على العالم بالطريقة التي تريدها فتقيم الدنيا ولا تقعدها في الشرق الأوسط تدمر سورية والعراق وليبيا واليمن بأيدي أبنائها معتمدة على قوة أخطبوطية تمتلكها مخابراتها في العالم في العصر الحديث ومادامت لا تقرأ الحقوق على تلك الشعوب بل تعتقلها في بلدانها دون أي حقوق فهي تمارس قمعها تماما كما يمارس حاكم صغير في دولة صغيرة من دول العالم الثالث على شعبه وهكذا يتساوى ذلك الحاكم مع أي حاكم أو رئيس للولايات المتحدة الأمريكية من حيث ميل الحاكم الطبيعي لأن يكون ديكتاتورا .. من أجل ذلك من أجل تلك الرغبة لم تعمر تجربة ديموقراطية حقيقية في بلد يحتاج العالم إلى ثرواته الطبيعية .

السؤال المطروح لماذا لم يتزين بعض الحكام في العالم الثالث بديموقراطية تماثل ديموقراطية أمريكا. أما كنا خلصنا من هذا الدمار الذي نراه ماثلا أمامنا في الشرق الأوسط وأفريقيا.

أمريكا خلف ما يجري في ورية والعراق ةاليمن وليبيا.. هي المسؤولة مباشرة عن دمارنا الداخلي والخارجي من هذا المنطلق يجب التعامل معها.. والوقوف بوجهها.. وليس أفضل من فضح طرقها في دمار البلاد.. ومهم جدا كشف تورطها الكامل في ما يجري اليوم في المنطقة العربية والذي لاشك يصب في مصلحة الصهيونية. التي ستستلم البلاد دون عباد وتوسع إمبراطوريتها الصهيوينة.




تعليق



مجد الحسين

2015-03-29

تحليل جيد أستاذ سحبان

أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

عن أسماء الأعاضاء التناسلية

17-نيسان-2021

عن اسماء الأعضاء التناسلية

03-نيسان-2021

بدكن حريييييييييييييييييييييييييي

27-آذار-2021

لو أمدَّ اللهُ في عمرِ محمَّدٍ،

27-شباط-2021

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow