Alef Logo
الآن هنا
              

وداعا علي الجندي .. وداعا ونخبا من العرق البلدي في صحة حياتك الثانية

ألف

2009-08-10


ابدأ بالقول شكرا لجميع المسؤولين الذين لم يحضروا مراسم تشييع الراحل الشاعر الكبير علي الجندي .. اقول ذلك لمعرفتي بأنه تحاشاهم في سنواته الأخيرة، ولم يرد أن يختلط بأحد منهم. وشكرا لأعضاء اتحاد الكتاب العرب الذين أيضا لم يشاركوا في مراسم دفنه لأنه لم يكن يحبهم، وشكرا لنبيل سليمان وعادل محمود الوحيدين من أصدقائه اللذين حضروا دفنه الذي كان "الشقي علي من الشقاوة "يحبهم .. وكنا نتمنى لو أن مدير الثقافة في حماة لم يحضر لأنه أقض بحضوره مضجع الراحل.

علي الجندي لم يهتم يوما بمن سيشيعه، ولم يعتقد بأنه سيموت يوما، وحتى لو فكر لحظة أنه سيموت فلن يكون سعيدا وهو يفكر بتشيعه بوجود حسن حميد ممثلا عن اتحاد الكتاب، على سبيل المثال لا الحصر، في تشييعه.

أعتقد، واعتقادي أقرب للجزم، أن علي كان يرغب أن يدفن في حديقة في بيته بالسلمية، حتى لو لم يكن يملك بيتا، ففي حديقة أحد يحبه هناك. وهو لم يكن يحب الحزن، فلا تحزنوا عليه، أمضى عمره ضاحكا، يحب النساء ، والخمر، فيا نساء سورية شاركوه أول أيام موته بزغرودة تفرحه.

هي مقدمة، نعلن فيها فشلنا في تحضير ماد تليق بالراحل، فنحن هنا سننقل هنا ردود فعل الصحافة الأولية على وفاة شاعر سورية الكبير، والذي يبدو أن الإعلام السوري لم يعتبره كبيرا، ولم يستحق سوى ذكر وفاته مع خطأ باسمه " علي الجنيدي"، بدلا من الجندي .. ليس هذا مهما

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

نقد كتاب إشكالية تطور مفهوم التعاون الدولي

31-كانون الأول-2021

نيوتون/جانيت ونترسون ترجمة:

22-أيار-2021

الـمُـغـفّـلــة – أنطون بافلوفتش تشيخوف‎

15-أيار-2021

قراءة نقدية في أشعار محمد الماغوط / صلاح فضل

15-أيار-2021

ماذا يحدثُ لجرّاحٍ حين يفتحُ جسد إنسانٍ وينظرُ لباطنه؟ مارتن ر. دين

01-أيار-2021

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow