Alef Logo
يوميات
              

أنا و أنتِ ونون النسوة

ماريان إسماعيل

خاص ألف

2010-04-17


عندها فقط عرفت أنها ليست سوى البداية.
بداية صرخة ليست كباقي الصرخات، بداية ألم يختلف في جذوته عن باقي الآلام، وبداية هاجس ليس تماماً كباقي هواجس النساء.
هي ليست صرخة امرأة سقطت حيناً سهواً و قسراً حيناً آخر في غياهب الظلم و الدونية ، ولا أسرجت فرساً و انطلقت نحو معاقل العشق و الحرية، هي ليست صرخة بيضاء و لا حمراء و لا سوداء و لا حتى صفراء ... لا .. لا تعتقد ولو لوهلة بأنها أصداء عابرة قد تخبو عند التماس وحشة الليل بشرائط الفجر الأولى أو تتكسر مع ارتدادها ...
هي صرخة امرأة جمعت في وحدتها نساء الأرض جميعاً، صرخة أنثى ولدت وعاشت وماتت..أنثى قَتلت و قُتلت لقرون عديدة، وئدت و اغتصبت و انتهكت لأخرى مريرة ..هي صرخة الآلهة و الربة.. الجارية والعبدة والحرة.. هي صرخة زهر الليمون المسحوق منذ الأزل.
صرخة سلالات بأكملها..أجيال و أجيال عاشت و ماتت و انتحبت في كينونة شاذة ، أجيال و أجيال أودعت أسرارها في هذا الجسد و ضاعت في هوة سحيقة من ذاكرة الكون منسية. نساء تنوء .. تندب.. تغفو لتصحو.. تشد أطرافها تخرش بأظافرها جلدي لتخرج منه، نساء تنام بين خلايا جسدي وتكويناته المهتاجة وفراغاته المضطربة .. تطرف بعينها .. تنظر بانكسار.. ثم تتلمس زلزالها الكبير و بركانها الذي بدأ يصحو من غفوته التي طالت.
نساء عديدات تحتل زماني ومكاني، وجوه متشابهة ..أجساد متراكمة و حكايا تتلاقى ، ذابت كل منهن في سطور الأخرى بعد أن تعثرت بالفاصلة وسقطت في قاع النقطة و سجنت إلى الأبد بين قاب قوسين (الخاتمة).
هذه الصرخات ستمزق يوماً ما أغشية السماء و تفجر شرايين الأرض، صرخات ستجعل الكرة الأرضية تعود إلى محورها لتدور بنظام جديد و قانون جديد، هي صرخات ستجعل من البحر يصب في أعلى الجبل و من النار لهيباً يقتات على ما سُجل و قُدس و كل ما جعل منها كابوساً يغمره لون الإثم و الزنا.
ستتوحد تلك الصرخات يوماً ما ليخرج منها برعم صغير وسط سراب الصحراء الحرِنة و خوائها.. برعم يمط شفتيه و يفرك أنفه الصغير و ُيثبت عينيه المتوهجتين.. من هنا سيبدأ العالم بالتغيير.
×××××

نقل المواد من الموقع دون الإشارة إلى المصدر يعتبر سرقة. نرجو ممن ينقلون عنا ذكر المصدر.
ألف

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

السمكة

08-أيار-2021

السمكة

16-كانون الثاني-2021

الدفتر الأصفر

22-آب-2020

رانديفو

14-آذار-2020

السمكة

16-تشرين الثاني-2019

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow