Alef Logo
يوميات
              

أهيم على وجهي.. بانتظار المعجزات

عفراء بيزوك

2011-09-10

كأني أقطع دروباً في صوتي... وكأني أقيم عمراً طويلاً فيه... كأني.. أوزع صداه لعابري سبيل... والسبيل سلماً أصعده... ليتنفسني الهواء... وأركض باتجاه... مطر النايات... كأني أبتكر الصباح لأعبر... لكن العبور.. يطيل التحديق بي.. قبل أن يلتقطني... كأني ما زلت.. مكاني... أهيم على وجهي.. بانتظار المعجزات...
***
يغتالني صداي.. رماديّ لون الوجع.. ثقيل مجرى الكلام.. عميقٌ كبرياء المعبد.. يستطيل الظل في فوضاي.. مبعثر صمت الجدران.. سريٌ صوت الكستناء بين أصابع الشتاء.. عذبٌ نشيد الساحات.. اللهاث في جيوبي.. قصائد الغائبين عني.. وطعم النهر.. صلاة قبّرات في أكمام المزدحمين بالوحدة.. سماويّ رخام الذات.. كثيفٌ موكب التذكارات في الذاكرة.. مقدسٌ عناقي في ظمئي.. ووجهي ما زال يسير في اتجاهات الهتاف..
***
وتجيب السماء :
أن لا بحر في البحر.. سوى زبد وقتك.. لا ورق يصعد دون أسماء المعنى.. وكم اسماً لك.. كم لغة.. كم وقتاً يطير بين منازلك.. كم منفى للقصيدة التي ستقتلك.. وكم كان عليك أن تعيد الرؤى .. لرؤاك التي ستأخذك.. وكم.. وكم.. وكم بقطعة موج.. موتنا .. وموتك.. ابتدأ...!
****
الرصاصة التي توجهت إلى قلبك.. كيف أقنعها.. أنها قتلتك فعلاً.. ولم تكن أبداً مجرد خطأ مروري..
إلى محمد الحوري.. الذي أوقفوه على ناصية الطريق هو ومن معه ليقضي بطلقة في القلب ويرمى على حافة الطريق.. لن يغفر هذا القلب المكسور لمن أرداك وسرقة بسمة زوجتك وأولادك... هللو جميعكم فقد أصبح لدينا في سورية قطاع طرق أيضاً.. ومجرمون.. وقتلة.. وسفلة.. نعم في سورية الآن.. أصبح الموت رخيصاً.. وتافهاً..
****
عندما سقط رأسي.. في البئر.. لم أجد سلالم ياسمين للصعود.. فحاول قلبي تسلق الماء.. لكنه غفى بين سماء وأعشاب نهرية.. قلت للقاع أن يرفعني قليلاً إليك.. لكنه هتف لي بأن غواية السقوط.. أكبر من هستيرية الصعود.. سقطت أصابعي وقتها.. وسقطت أهدابي.. وفكرتي الوحيدة عنك.. وسقط الرب قريباً مني.. حيث تبادلنا الأحاديث عن جدوى الارتفاع.. وها نحن ما زلنا نفكر بسلالم من لغة وصوت.. وأنت ما زلت غارقاً في قاع أفكارك.. لتنقذني من غوايته.. وأقبض على غوايتك..

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

لا أمل...لا أمل..لاأم...لا

07-أيلول-2012

وقال الارتواء.. ارتويني...

29-تموز-2012

من يومياتها على الفيس بوك

27-حزيران-2012

لم يعد للرؤيا دليل.. يا دليلي

14-أيار-2012

جنون الكلام

04-أيار-2012

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow