Alef Logo
يوميات
              

أمنيات للجنود القادمين من "حرب الإبادة الوطنية":

روزا ياسين حسن

خاص ألف

2011-10-07

منذ مدة ورؤية شاحنات الجيش السوري، قوافل وفرادى، تعبر دمشق أضحى منظراً مألوفاً، والعساكر بخوذاتهم ولباسهم الكامل يرفعون أسلحتهم عالياً هاتفين: "الله سوريا بشار وبس"، و"يا الله ويا جبار تحميلنا القائد بشار".. أو شيء من هذا القبيل تمجيداً وتهليلاً.
أول ما يتبادر إلى الذهن أن يسأل المرء نفسه: ما هذا الفرح كله، ولماذا؟ وكأنهم حرروا الجولان أو لواء اسكندرون مثلاً، وليسوا آتين من منطقة سورية يُجبرون فيها، وبعضهم لا يُجبر ربما، على قتل سوريين واعتقالهم وترويعهم وحصار بيوتهم وحاراتهم.
هذا بالضبط ما تبادر إلى ذهن عامل البناء الدرعاوي، وهو يرى القافلة المهلّلة تمر من أمام البناية التي يعمل فيها في آخر أتوستراد المزة.. ربما كانوا قادمين من المعضمية أو قطنا أو مكان آخر منكوب!! خرج صائحاً مستفزاً والغبار يغطّيه: "شو حررتوا الجولان؟!".
وعلى الفور أردته رصاصة موجّهة إلى رأسه قتيلاً.
مازلت إلى اليوم أعتقد أن الجيش السوري جيش وطني، فيه أخي وأخوك وابن عمي وابن عمك، وهو في حالات كثيرة، وحسب اطلاعي، يُجبر على القتل وإلا قُتل.. والانشقاقات المتوالية، التي تزداد يوماً عن يوم، ربما هي مؤشر على وطنيته، والخوف يلجم الكثيرين، واعتبارات أخرى تجعل كثيرين أيضاً يرضون باستخدامهم كأدوات للقتل..
حسناً، وكي لا أفقد إيماني، كما كثيرون غيري، بهذا الجيش (الوطني)، أتمنى من الجنود العائدين من "حرب الإبادة الوطنية" أن يقبعوا صامتين في شاحناتهم، ولا يعلنوا ابتهاجهم المخجل جهاراً، عسانا نبقى مقتنعين بأنهم سيكونون (يوماً) حماة الديار، ونبرر لهم، ونختلق الأعذار ريثما تنقضي هذه المهازل على خير..

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

عن إرث قاتل سموه ذاكرة

09-تشرين الثاني-2019

حكاية (أبو حاتم): أشياء عن الكرامة والحب

15-كانون الثاني-2013

ثقافة المجازر في سوريا: ألبومات للموتى

07-تشرين الأول-2012

نبض الروح

04-تشرين الأول-2012

إنهم السوريون وهم يحصون مجازرهم

28-آب-2012

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow