Alef Logo
الفاتحة
              

دعوة لكل المبدعين للكتابة في عدد خاص بمناسبة عيد الحب

سحبان السواح

2007-02-07

هو زمن الكراهية، كراهية المرأة للرجل، والرجل للمرأة، الأولاد لآبائهم ، والآباء لأبنائهم، الزوج لزوجته والزوجة لزوجها، المواطن لسادته، والسادة لمواطنيهم. زمن الحقد الأعمى، زمن الموت و الدم المراق على حواف الأصابع، زمن الصرخات المكتومة، والمحاطة بهالات حب مضى ولن بعود.
ما الذي نريده الآن، وفيما بعد، وبالأمس، ما الذي نسعى إليه، حب مكسور الجناح، ولهفة ناقصة، وشعر مكتوب بحروف لا يمكن أن تشكل معنى كيفما قلبت في أماكنها،ومواضعها، وحروف عطفها ، وأدوات الجزم والنصب فيها، ما عدنا قادرين على كتابة جملة كاملة، ذات معنى متكامل، كل جملنا صارت صرخات مراقة على عتبات الروح ، وكل أعشابنا الندية صارت طحالب تتسلق القلب وتخنقه ، لأننا ما عدنا قادرين على الحب. ما عدنا نعرف الحنين المطلي بماء الذهب..
وهذا شهر شباط، شهر الحب الكامن فينا إلى آخر العمر، شهر احتفالات وكرنفالات الحب في البرية الممتدة في عيون العاشقين الذين أضاعوا حبيباتهم الخرافيات، وولغوا بالدم حتى الثمالة. هذا شهر شباط، شهر عيد الحب، وما عاد من حب، شهر القلوب الحمراء والهدايا القبلات، واهتزازات الأسرة..
سنحتفل ، سنحتفل لأننا اعتدنا أن نحتفل، وسنفرح لأننا اعتدنا أن نفرح، وسنكتب لأننا اعتدنا أن نكتب، ولكن الطحالب التي لفت روحنا فجعلت لقبلتنا طعما آخر، طعما مرا علقما ولعابنا طينا جافا ، ولذكرياتنا لون الأغصان التي فقدت يخضورها وقد أعدت لتؤجج نارا تدفئ قلوبنا الباردة، ولكن هيهات أن يدفأ القلب الميت.
برد .. برد .. برد .. برد يجتاحنا ونحن نتذكر لقاءاتنا السرية في الأماكن الضيقة التي تتسع لمكان نستلقي فيه ونتعانق ، فيتحول المكان إلى قبر لنا ، لحبنا، لكل ذكرياتنا التي كنا نعتقدها جميلة، ولنكتشف أن وعود الحب الأزلي، الذي لا ينتهي، ولا ينسى ، ولا يتخلى عنه، ليست سوى غذاء للطحالب التي غطت الروح..
هو زمن الهزيمة، وقبر المهزومين، هو زمن العشاق الذين يهدون قلوبهم الحقيقية لحبيبات لا يعرفونهن ، وحبيبات يهدون بكاراتهن لأزواجهن لم يتزوجوهم ..
ولكنه أيضا زمن مفروض علينا، ودم مرسوم على أصابعنا ، ومازلنا ، أعتقد ، أننا مازلنا قادرين على الحب مرة أخرى ، وإذا كنا نريد الانتصار علينا أن ننتصر بالحب لا بالكراهية .. وإذا أردنا النضال علينا أن نناضل ضد من فرض علينا تلك الكراهية..
لنحتفل إذن بعيد الحب .. لنصنع، ليصنع كل منا لحظة ، داخل وقت مستقطع، ليحتفل بعيد الحب، ليحمل كل منا وردة بيضاء يلونها بدمه فتصبح حمراء ويقدمها لحبيبته..
وللمبدعين .. هي دعوة من ألف للمشاركة في هذا الوقت المستقطع من زمن الكراهية، ليحتفلوا بعيد الحب على طريقتهم .. بمساهمات تساعد العشاق كي يتذكروا أنهم كانوا ذات لهفة عشاقا، وليذكروا أؤلئك الذين فارقتهم الشمس بدفئها، إن الدفء مازال ممكنا إذا أردنا أن يكون كذلك .
هي دعوة لكل المبدعين .. لكل كتاب ألف للمشاركة معنا في عيد الحب .. رغم كل تلك الكراهية التي تحيط بنا .. لنقل لا للكراهية .. وأهلا بالحب..

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

عن أسماء الأعاضاء التناسلية

17-نيسان-2021

عن اسماء الأعضاء التناسلية

03-نيسان-2021

بدكن حريييييييييييييييييييييييييي

27-آذار-2021

لو أمدَّ اللهُ في عمرِ محمَّدٍ،

27-شباط-2021

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow