Alef Logo
الفاتحة
              

التطهر من الدنس

سحبان السواح

2009-01-16


الدنس له معان كثيرة في اللغة .. وهو باختصار التلوث الذي يلحق بالجسد الإنساني أو بالروح الإنسانية . ولم أجد تعبيرا أفضل منه لما يجري من تطهر من الدنس الذي لحق بنا، بكم، لوصف الإسهال الشعري والكتابات التي تشتم الصهيونية وآلة الحرب الإسرائيلية وبكائيات على المجازر التي تطال كل شيء في غزة الأرض وما فوقها من البشر والشجر والحجر.. هي عملية نتطهر بها من دنس عدم قدرتنا على فعل ما هو أكثر من ذلك وأبعد . لعدم قدرتنا على فعل شيء .. سوى الندب واللطم والبكاء والكتابة لمن استطاع إليها سبيلا.
ولمن لم يستطع ذلك فلديه المسيرات المسيرة والهتافات المهددة بالسقوط للصهاينة والطلب من الله تدمير آلة الحرب الصهيونية من على منابر المساجد .عدا ذلك نحن لن نفعل شيئا. وقد بشرنا أمير دولة قطر بأننا لن نعلن الحرب على دولة إسرائيل فقدراتنا لا تسمح لنا بذلك ..
شكرا على هذه البشارة .. وشكرا أن سيادته أو فخامته أو سموه عرف قدر نفسه أخيرا.
السؤال الذي يطرح نفسه هنا لماذا لا تسمح لنا قدراتنا بذلك .. كل مئات الملايين العربية في مواجهة بضعة ملايين صهاينة ولا تستطيع أن تشن الحرب أو تعلن الحرب أو تهدد بشن الحرب .. لماذا؟؟؟
أقول لكم لماذا لأن معظم الزعماء العرب ملوكا وأمراء ورؤساء باعوا الأرض الفلسطينية منذ البداية وقبضوا ثمنها مناصب وكراس ملكية ورئاسية وإمارية إذا صحت الكلمة .. وفرغوا بلادهم من خيراتها وحولوا مواطنيهم إلى مواش لا تجد ما ترعاه فتثغو جوعا يظنه الحكام دعاء عبر منابر الصلاة في كل يوم جمعة .. حكامها الذين أوصلوها إلى ما وصلت إليه اليوم.
حين بدأت تتهافت على الموقع بكائيات الشعراء وكتابات الكتاب الشتمامين .. وأدعية الإسلاميين قررت أن لا أنشر شيئا منها .. فما دمنا غير قادرين على اتخاذ قرار مصيري فكل ما يكتب هو نوع من التطهير المعيب من الدنس .. والأفضل أن نحارب بدنسنا من أن نكون طاهرين ومذلين . ولكن لم يكن ذلك ممكنا إلا بتوقف الموقع عن التحديث، كما أنه سيخذل كتابه الذين يرغبون في هذا التطهر. ما فعلته هو اختيار مواد ليس القصد منها تطهر من الدنس لأن حجم الصدق فيها واضح وبين.
وعودة لموضوعنا هل فكر أحدكم بالطريقة التي مرر فيها الحكام العرب .. قبول شعوبهم بالذل حتى لا يفكروا بالثورة .. أو حتى بالرفض أو حتى بالشتيمة ..؟؟؟!!!!!
فكروا جيدا .. أرجعوا بذاكرتكم إلى بدايات تشكل الحركة الصهيونية وبدايات تشكل القومية العربية .. إلى بدايات تشكيل تلك المنطقة التي تسمى عربية، وسيكتشفون السبب.
أقول قبل أن نشتم ونبكي وننوح .. قبل أن ندبج المقالات التي تشتم العدو لنفكر قليلا بمن خلف هذا العدو ..
لنتخلص من عدونا الأقرب، عدونا الذي تترأسه الوهابية اليهودية، وتابعها أمير قطر الذي انقلب على أبيه ، ومبارك مالك مصر بسحنته الفرعونية الموميائية .. وبعض الأذيال الأخرى. ثم لنفكر هل نتطهر من دنسنا ونظل خاضعين أم نشن حربا شعبية مبعدين عنها رجال الدين بجميع انتماءاتهم .. فليس الله هو الذي سيخلصنا من ذلنا بل إرادتنا إذا كانت لدينا إرادة.

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

عن أسماء الأعاضاء التناسلية

17-نيسان-2021

عن اسماء الأعضاء التناسلية

03-نيسان-2021

بدكن حريييييييييييييييييييييييييي

27-آذار-2021

لو أمدَّ اللهُ في عمرِ محمَّدٍ،

27-شباط-2021

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow