القهر على جثث الأطفال تحت الأنقاض أو فوقها القهر على جثث ناعمة الأسنان مغبرٌّ دمها في المشافي أو تخلط بين الموت وأحضان أهلها وربما طافية على الرمال بمنهى السلام قهر من يعض على قلبه بل كمن يعضه قلبه (عصافير أم صبية تمرح أم الماء من صخرة ينضح؟) أم ماذا يا صديقي وائل ؟ أيها الحزين المضحك البليد الذي يفكر بالإمبريالية والأطفال كما فكر السياب بالأسلحة والأطفال لا تحزن صديقي من حسن حظ أولئك الأطفال أنهم ماتوا فهم لم يعوا معنى الحياة ولا معنى الموت ولا معنى شيء كانوا يشعرون أن كل شيء لَعِب هم موتى الآن ولا يمكن للميت أن يفتقد الحياة ولا لعبها يا صديقي وائل هم على الأقل لن يعيشوا ليروا جثث أطفال قد تكون أطفالهم لأن شركات باذخة تريد المزيد من الربح لن يروا جثث الأرواح التي تتزين بها دعارة نشرات الأخبار أنهم لن يروا أطفالاً مشردين أو متسولين أو نحيلين جائعين ساء حظهم أنهم أحياء يستعصون على وحشية الديمقراطية الرأسمالية وآلاتها البشرية الساذجة.
شبيّحة الله
الرعب هو الله الخوف هو الله هذا ما يتبجحُ به بكل صدق وبراءة شبيحةُ الله الرعب هو الله إن لم تخف وترتعب منه لن يدخلك في رحمته هذا ما تعرفه عن الله الطحالب المخاطية وتقوله وتعتاش عليه .
زبدٌ على غبار
لا يعرف البدوي أن يكون حراً لكنه تعلم أن يستأجر من يمثلون دور الأحرار زبدٌ على غبار.
ينغمس البدوي في العبادة واللذة لا تضيره فلسفة ولا علم ولا فن يرجو فقط أن يبتعد عن النار زبدٌ على غبار.
في شرايين البدوي تجري الكوكا كولا أو الببسي بدل الدماء ملكاً أميراً شيخاً أو حمار هو صديق الإمبرياليين معه يجدون النخوة والكرم والإيثار زبد على غبار.
ورغم شرائه كل شيء وابتذاله لكل شيء في الثقافة والسياسة هو لا يعرف اليمين أو اليسار زبد على غبار.
هناك مثقفون يزبدون للبدوي وهو بدوره يُغبّر عليهم بالدولار ما طعم الزبد بالغبار؟ زبد على غبار زبد على غبار زبد على غبار زبد على غبار
أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...