Alef Logo
يوميات
              

بين القصيدة والبياض !!

عبد الباسط ابو بكر محمد

خاص ألف

2013-09-05

يحلو لي أن اتثأب هكذا أمام حائطي ، أن أمر كل صباح على صفحتي الشخصية منتظراً هطول الأصدقاء الجميل ، يحلو لي أن أجرب قلقي الشعري البسيط وأشارككم فيه ، أن يرى الجميع عجزي وترددي بدون قناع ، أجرب فقط أن أكون ( أنا ) لا ( غيري (

****

أقف في منتصف المسافة بين أسئلة عقيمة وأجوبة باهتة ، أقف في منتصف المسافة بين القصيدة والبياض ، أقف في منتصف الطريق بين الهباء والبهاء ، أحملُ في الروح هذا القلق العظيم ، وأنتفض كحرف وحيد مرمي على قارعة القول !!"

****

موحشٌ هذا البياض ، مقفرٌ إلى درجة الموت ، كلما ألقيتُ فيه بكلمة تاهت مني ، كلما طلبت يد فكرةٍ خارقة لوت عنقها عني , لماذا تضيق القصائد بدونك ؟! ويبدو البياضُ موحشاً هكذا .!!"

****

سأكتفي بك ، مثلما يمسكُ بحار عجور بمجدافه الواهن ، مثلما يحتضن طفل صغير لهفته الأولى ، سأكتفي بك ، مثلما يحتفظُ جندي الجبهة بطلقته الأخيرة ، مثلما يصرُ الشاعر البخيل دهشته على صدره ولا ينثرها هكذا على الأرصفة !!"

****

سأسقيه بلهفتي المعتقة ، بحضوركِ المشاغب ، بوجهكِ يهطلُ في كل قصائدي ، بهمسك ينتشلني من المشاغل ، بروحك تحمل قلبي بعيداً و تُمررني كل لحظة إلى غدٍ جديد !!"

****

بإمكان الروح أن تحلق عالياً ، بإمكان القلب أن يمتلئ بك حتى الثمالة ، بإمكاني أن أرسمكِ في التفاصيل المشاغبة ، بإمكاني أيضاً أن انثركِ في حنايا الروح / عطراً ولهفة!!

****

مربكٌ ، ولكنه لذيذ / تغفو الكلمات على راحة يدها / يشرق من وجهك نهارٌ بكر / صباح مربك ولذيذ / عصافيرُ قصائدي في شرك السحر !!"












تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

على خطى الفكرة !!

15-أيلول-2013

بين القصيدة والبياض !!

05-أيلول-2013

تفـاصـيل

15-كانون الثاني-2010

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow