Alef Logo
يوميات
              

ولم يعد الغضب نيئا

ماجدة سيدهم

خاص ألف

2013-11-09

"المنهكون حماية للمعتقد دائما ما يضلون الطريق إلى أنفسهم - ففي رحلة البحث عن الله تتعثر قلوبهم في المضي سفكا على مروج شاسعة من الغبار "

*وفي نعومة خيط من دم خاصرتي تدلى -غمست إصبعي فإذ بسفر الحرية يـُدوي كالصيحة .. قطرة قطرة، دمي أخضر وردي يصعد درج الالتماع موشيا بالبهجة رغم اغتياله في الخاصرة فجأة، لون المباغتة وحشي جدا وصوت الخوف يحفر على مشارف اللحظة ومتاريس الترقب حسا من رفض وتأهب يتورم كل الحين ،أكتب كل صباح على غلاف الوجوه " هنا ولد إسمي .." ولد لينمو مضيئا ،عنيدا، سيدا على المراحل دونما تأرجح أو انحناء ،على رصيف الحفاة تعثر المشاة جميعا وتعثرنا ، ارتطمت الاتجاهات بالوحل لأنها خالية من الإشارة ، وملء المصابيح هجير وانطفاء ،فليكن لنا الآن من الوهم ما يكفي كي نعيد صياغة ما هرب من غفوة واكفان، أوقاتنا المعتوهة على الضحالة تتكئ ،ولسان حال الصيحات كله ظلال رديئة ،على كفي يربض ثائر، يشج في الغضب فرقا أكيدا وأعلى قمة القمامة رفعنا أسماءنا بينما في سبات تكور هنا مرذول ،لم يكن يجيد البحث عن فتات شاردة أو بقايا اله ، لكنه فتش عن اسمه فما وجد الرفيق ، لذا صار حليبا .. ومات ،احك يا صديقي.. فطين النهار جف وحليب النبوءة تحت جليد الاغتراب ذاب ، كيف يوزعون أرغفة التأجيل حتى مطلع التعب ،يقشرون الظلام بمآذن الأولين فينهض الصباح فينا من عتمة إلى عتمة ومن هزءٍ إلى هزءٍ فلا نصطاد تحت الهطول مطرا ولا نطبخ في القدور أحلام ،ومع صبيحة كل غضب نتعثر مرارا في خبز لمشاوير ،عمال المجاعة ومساحو الإهانات وبنات الذاكرة التعسة يطرقون نعال الشوارع بحثا عن نداء كي لا ننسي معا هجائية الإنسان ، وأنت كما أنت تراوغ أغانينا بعهر الأوثان ..!،هكذا تنتهكون البريق في تجاويف التلاوات الملتبسة وإلى مذبح الشهوة تذهبون بقرابين معكوسة ، يا حكام المدينة الثملة بالأحجار والهزيمة إسمي ليس قربانا ودمي ليس طرحا للاقتراع ،فغضب الشوارع نضج في موسمه وطعم المسامير تساقط عنا بلا روية فقد اخترعنا من تجاعيد الانتظار وملحمة النزف إلها يشبهنا ، لا يؤمن بغيرنا ،يقارع درب الصعود إلى الإنسان وبالأسماء يصهل ينادينا ، نسجتم عار تقواكم بلوحات الذاكرة وبممحاة الث3ورة فورا نمحوها ..
*ثو3رة لامحالة والثالثة ثابتة ..

تعليق



samir kirollos

2013-11-09

لا نصطاد تحت الهطول مطرا ولا نطبخ في القدور أحلامأ ، ومع صبيحة كل غضب نتعثر مرارا في خبز لمشاوير نشعر طعم الملح فى حلوقنا عطاشا ولكن إلى متى الظمأ؟؟

أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

الروح يمكنها أن تتألق في الصلاة أو البار أو عند المضاجعة 1/ 4

09-تشرين الثاني-2019

قد نرحل يا صديقي

22-كانون الأول-2018

نساء بلا حيض

09-حزيران-2018

انطلقت الشحرورة وما غرب الصباح

10-أيلول-2016

نصان

16-تموز-2016

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow