Alef Logo
يوميات
              

الماريونيت تتمرد على صانعها

فاطمة ناعوت

2014-01-07

ما أشبه اليومَ بالبارحة. وما أشبه نهج الجماعة الإسلامية بتنظيم الجهاد بتنظيم الإخوان بكتائب القسام بالإرهابيين الدمويين فى شتى بقاع الأرض ومختلف أعماق الزمان. يقتلون ثم يزعمون الورع. يسفكون الدمَ الحرام ثم يتبرأون من سافكيها. يُرضعون صغارَهم أصولَ الإرهاب، ثم ينددون بأفعالهم. لكن يبدو أن عرائس الماريونيت قد تمردت على ماسك الخيوط!

قال الأخ «محمد حجازى»، رئيس الحزب الإسلامى، التابع لتنظيم الجهاد إن زمام أتباعهم «فلت من بين أصابعهم»، وإن قادة ما يُسمى «تحالف دعم الشرعية» فقدوا السيطرة على شبابهم وفشلوا فى ردعهم عن أعمال العنف والإرهاب والحرق! وإن الشباب يتهمون قادتهم بالجبن والعجز لعدم اتخاذهم قرارا بالتسلح ضد شعب مصر!

نفس الكلام الذى طنطن به «حسن البنّا»، المرشد الأول، بعد اغتيالهم النقراشى باشا عام ١٩٤٨. تزلّف للبلاط الملكيّ وبكى زاعمًا أنه فقد السيطرة على التنظيم السرى للإخوان وأنهم يحرقون ويقتلون «رغمًا عنه»!

وهنا أتساءل: كيف ينتظرون أن يحصدوا الوردَ وقد بذروا الشوك والحنظل؟ علموهم منذ طفولتهم أن «السيف» فوق «العقل»، وأن «الدمَ» أرخصُ من شعرة فى لحية كذوب، وأن «الوطن حفنة من ترابٍ عفن»، حسب قول «سيد قطب»؛ فهل ينتظر أن توقفهم «كلمةٌ»؟!

تُعلّمون أولادكم أن حمل المرأة يمتد إلى أربع سنوات! وأن الزوج غيرُ مجبر على الإنفاق على علاج زوجته المريضة، ولا شراء كفن لها إن ماتت! وأنه يجب وضع طوق من الحديد حول عنق المرأة المسيحية لتمييزها عن المسلمة فتُساءُ معاملتُها! وأن توضع علاماتٌ على بيوت النصارى لكيلا يقفَ على بابهم سائلٌ فيدعو لهم بالمغفرة! «فالحاصل أنه يجب تمييزهم بما يُشعِر بصِغرهم وذُلّهم وقهرهم»! (راجع ص ٣١٩ كتاب «الاختيار لتعليل المختار فى الفقه الحنفى»). ومثل ذلك كتابا «الروض المقنع» و«حل ألفاظ أبى شجاع»، وجميعها مقررة على طلاب الثانوية الأزهرية حتى عام ٢٠١٣-٢٠١٤!! فهل تنتظرون أن تُنتج تلك الكتب رجلا يحترم امرأة أو يحنو على زوجة أو يحسن معاملة جار مسيحى؟ وكيف نعاتبه وما هو إلا طالبٌ «متفوق» أحسن استذكار دروسه وحفظ الأحكام، ثم طبقها؟!

تُعلّمون أطفالكم حمل السيف ثم التكبير باسم الجلالة قبل جزّ أعناق رجال منبطحين أرضًا موثوقة أياديهم. فماذا تنتظرون من أولئك الأطفال بعدما يشبّون؟ أن تذوب قلوبُهم رقّة على عصفور جريح، أو زهرة عطشى؟ أن يعزفوا قطعة موسيقية تُهذّب الروح أو يرسموا لوحة تشكيلية تغذّى العقل؟ أنتم تزرعون العلقم، الذى، للأسف، لا يُمّرر إلا حلوقنا نحن، وحلقَ مصر التعيسة بكم.

[email protected]
تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

يا الله، من رسم الخطوط حول الدول؟ ترجمة:

07-تشرين الأول-2017

«الشاعر» هاني عازر

20-تموز-2014

نوبل السلام لأقباط مصر

28-حزيران-2014

هنركب عجل

18-حزيران-2014

النور يعيد السيدة العجوز

11-حزيران-2014

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow