Alef Logo
يوميات
              

معمودية ديسمبر

ماجدة سيدهم

خاص ألف

2014-11-27

والشرفات أيضا تنمو على الأبواب ، أبواب ديسمبر المبلل ببذور المطر المنبئ بالدهشة والفضول ، يمتلئ صحن الهيكل بولع الملح ونسغ النار حيث على درج الكرمة تتشكل بين ملء العنفوان القيثارة .. أنثى ، ثم يرفع الله عن غليونه كرمَ سحابات من عطر ودخان ويعيد صياغة الموسيقا خصرا ،إيماءة ،صعودا ،عشبا وتفاحات على لؤلؤ الدوائر تستقر، وفي ديسمبر أيضا يزهر الأحمر خمرا وأراجيح ، حين ينمو بين نهدي القمر سفر المغامرة وفي حضن المفاجآت يبيت.

ويحي من غيمة تلاحقني كي أفك إزرارها عن جلدي المعاند ، برص هنا وهنا، وعين ماء وزبد في كأس الأردن الوردي يفور عن حليب النغم الفائر من ثدي الليل الناسك، يلهج بعناق صارخ في موكب ارتفاع حرارة التشكيل ،هلم يا بنات الخطيئة المثلى
نخلع غبار القلق عن الإيماءات الطموحة ،انزعن عن مكاحلكن وعشقكن كل النوافذ المسيجة بأساطير الخلاص غير المؤكد ،اغتسلن بفيض حنوط من صندل وحبهان وقرنفل ، ودعوا الرياح تصفف جدائلكن بالسفر عبر الجسور المعتقة بالنبيذ ، اطلقن لأجسادكن اكتشاف مضاجعة الضوء على سرير من حبهان وحتى قيامة الارتعاشة المتفوقة .

في ديسمبر يحوم طائر الضوء النازل بدفق عري الطهارة بينما يتشوق الأردن لمعموديات العتق من النبوءة المزعجة، وأخرج من موتي وأنتمي اليك ،هنا نهر أبيض مختوم بسفر عشتار المولعة بمزامير العشق الطاعنة في خصر مطر شاهق ، يا بنات المدينة المؤجلة في ديسمبر لا يصلح رتق المسيح عاريا من براعة القرنفل بل اغمرن عودكن المستحيل في بلل العطش الثائر وحتى أناقة الصهيل اليك يا مسيح ديسمبر القي نارديني في أمسيات تدرك مباغتة سر العتق الأول ، هو ذاك المضي نحو الضوء حيث تذوب الخلايا وتتحرر من بوتقة الحيز وحتى منتهى الوجد فيك.

ومازال ديسمبر متاحا ..






تعليق



رمزى الطويل

2014-11-28

صادقة المشاعر ، رائع التصوير ، جميلة الكلمات كلحن ينساب بأرق النغمات .

سمير كيرلس

2014-11-30

مالى أرى المطر يحكى وديسمبر يشكى والضوء المذوب فى أ لوان كاس الأردن الوردى. إنها الأنامل البارعة الرقيقة الدقيقة صاغت هذه الأنشودة الفريدة تستقبل فيها موسيقا ديسمبر الرنانة التى تدغدغ عواطف بنات المدينة لتغغمرن عودهن المستحيل فى بلل العطش الثائر.سلمت يداك التى بعثت الحياة فى حنوط الصندل والحبهان والقرنفل لتشكل هذه اللوحة الجميلة البديعة عن ديسمبر الذى مازال متاحاً.

منى شرباتي

2014-12-14

و لا يزال ديسمبر عيدا جميلا

أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

الروح يمكنها أن تتألق في الصلاة أو البار أو عند المضاجعة 1/ 4

09-تشرين الثاني-2019

قد نرحل يا صديقي

22-كانون الأول-2018

نساء بلا حيض

09-حزيران-2018

انطلقت الشحرورة وما غرب الصباح

10-أيلول-2016

نصان

16-تموز-2016

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow