Alef Logo
يوميات
              

نصوص بلا ذاكرة (2)

جوان سوز

خاص ألف

2015-01-18


( إلى شيرين , لا أدري كم مرة سوف أخرج من حياتكِ )



***

أنا الرجل الذي ستقولين عنه جلس هنا أمامك ولم تبدِ له اهتمامكِ , الرجل الذي كان ينتظركِ في الفنادق والمطاعم والمقاهي والبارات والجامعات والمطارات والحافلات ومحطات القطار والأمسيات الشعرية والندوات أيضاً , الرجل الذي كان يراكِ في واجهة كلّ المحلات التجاريّة التي يمرّ من أمامها صباح مساء وهو يستمع إلى الموسيقى ويغني ويغضب ويفرح ويكتب ويبكي ويصرخ ويحزن ويدخن وحيداً .

***

في انتظاركِ .

***

الرجل الذي ظهر في حياتكِ بكل الصفات والألوان والأشكال , الرجل الذي كان قوس قزحٍ في سماء مدينتكِ شتاءً والذي لم تفكري مرة واحدة أن تلبي نداءه وتسارعي إلى لقائه , الرجل الذي تعثّر بكِ دائماً والذي لا يمكنكِ أن تنسيه أبداُ , الرجل المصنوع من الفخار والطين كما لو أنّه تحفة أثرية قديمة أو هدية مزيّفة .

***

الرجل الذي ستسألين عنه كثيراً بعد الآن والذي ستشتاقين له ولكذبه وخداعه وحبّه وابتسامته ولمسة يده الدافئة , الرجل الذي سوف تشتاقين لحزنه وغيابه معاً وتقولين " يا لحظي السيء كيف أستطاع أن ينساني , لقد كان أقوى رجل في هذا العالم " وأنتِ تقرأين له قصيدة جديدة في تلك الصحافة التافهة وهو يكتب عن فتاة أخرى وقع في حبّها مجدداً .

***

أنا الرجل الذي تتمنين كلّ ليلة أن يتحدث إليكِ وإلى والدكِ ووالدتكِ وشقيقكِ وشقيقتكِ مرة أخرى , الرجل الذي تتمنين أيضاً أن يخطئ في عنوانكِ وهو قادم إليك كي يشرب من قهوتكِ لآخر مرة , أنا الرجل الذي عرفكم جميعاً وتمنى لو أنّه لم يعرف أحداً منكم وهو يخرج من باب دارِكِ في زيارته الأولى والأخيرة .

* شاعر وصحافي كُردي سوري .
* للتواصل بشكلٍ مباشر :

https://www.facebook.com/Ciwansoz1991

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

كثيرٌ من الموت ـ قليلٌ من الحياة

27-تشرين الأول-2018

بعيونٍ فارغة ـ مليئة بالندم ـ

19-كانون الأول-2015

نصوص بلا ذاكرة (2)

18-كانون الثاني-2015

قصائد ثلاث

06-كانون الثاني-2015

كثيرٌ من الموت ـ قليلٌ من الحياة

23-كانون الأول-2014

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow