Alef Logo
يوميات
              

الليدي وجه القمر تطرق باب الله

ماجدة سيدهم

خاص ألف

2015-01-21

وهكذا تجلت إبداعات الليدي ، سيدة الشاشة والقصر- فاتن حمامة - في انطلاقة فائقة الإبداع وتطرق باب الله ..

هكذا يلتقيان بعد حياة مولعة بطاعة مذهلة لإله عاشق للفن والجمال والنور فكانت الأمينة لرسالة سكيب الإبداع في روحها التائقة دوما للتقاني من أجل فرح ودعم والارتقاء بالآخرين ، تخلع عن نعليها كل بريق وكد ، وتسقط عن هامتها كل أضواء وإطراء وتميز ، تتكئ على نصوع درب مخلص لرسالة ابداعية بارعة وفريدة مشفوعة بملء حب جمهور مترامي الاتساع ، رسخت في وجدانه قيم الجمال والحب وعفة الكلام وأناقة الغضب في رحلة نحو الأفضل والأعمق ، تتجرد عن ملء كفيها تكف عن مسمع الإعجاب ، وتنصت لحس حريري ملائكي ينادي باسمها ، تذهب بسلام ممتلئة بعري ضميرها وبجل ما لديها من حلو ومر، من قوة وضعف وتطرق الباب كي تقدم جزيل الشكر لإله هو الأبرع جمالا ، وثق بها فكانت هي الأمينة .

خيط رفيع هو يفصل بين الحيوات المختلفة والمتنوعة تلك التي استطاعت بمهارة نضج موسيقا الإبداع فيها أن تقدمه على شاشات السينما العربية دفقا منصهرا ، صائبا وشفيفا ،تلقي بذار حنطة الجمال والتحضر باقات من الأطروحات الثمينة والمعالجات الهادفة والقضايا الهامة التي ناضلت من أجلها لرفع معاناة كثيرة جسدتها ورسختها بسمو رفيع وأداء جزيل العذوبة فأصبحت النبيلة الذي باتت كل البنات ترغبها وتتعلمها و تقلدها فسكنت القلب والوجدان ، كل حكاية وكل نظرة وكل وقصة شعر وضحكة وفستان وحياء هي لحظات الفرح والاتساق الذي يصنع توازنا داخل قلب أجيال تقاوم بين أطلال مساحات تنعق وتسحق وتـُغتال قيم الجمال والفن والرقي .

الليدي سيدة القصر–الأيقونة الفارقة في تقويم السينما العربية ،

الوداع للموتى ، لكنا نزفك عروسا لموطن روحانيات الإبداع ، لتتوجين بالسعيدة ،وليكن انتقالك دعوة لتخرج كل فاتن مخبوءة ومترددة بداخلنا، نطلق أسر حمامات الجاذبية والشجاعة ، نكسر ونجتاز كل طريق مسدود بالغش ، دعوة لنعيش نهرا من الحب ، نصنع أعمالَ نور وجمال ليخلد فينا الإنسان .

فاتن حمامة.. سلاما لروحك الباقية بقدر إثرائك وإسعادك لنا وأكثر ..!

ولم يغلب الموت إبداعا ..









تعليق



samir kirolos

2015-01-22

الليدي سيدة القصر–الأيقونة الفارقة في تقويم السينما العربيةلا نقول وداعاًلأن ما تركته من قيم نبيلةو سلوكيات راقية رائعةللبساطة المتأنقةستبقى فى وجدانناإلى أن نلقاك=================================سلمت يمينك سفيرة الأدب الرفيع والأسلوب البديعأستاذتنا الفاضلة

أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

الروح يمكنها أن تتألق في الصلاة أو البار أو عند المضاجعة 1/ 4

09-تشرين الثاني-2019

قد نرحل يا صديقي

22-كانون الأول-2018

نساء بلا حيض

09-حزيران-2018

انطلقت الشحرورة وما غرب الصباح

10-أيلول-2016

نصان

16-تموز-2016

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow