Alef Logo
يوميات
              

مرتفع السقوط

ماجدة سيدهم

خاص ألف

2015-02-21


" ويل لأمة فرغت من الرحمة وتفرغت للسجود والصلاة "

من سنكسار الوجع الحي : وفي مثل هذا اليوم وكل يوم يولد الإنسان على غير مشيئة الشيطان .. ذاك المولع بملاحقة الموت على ضفاف النبع ، المهتاج هذيا على صليب الرقة ،المرتطم في ذاته ، والمغشي عليه لكثرة ركام الشج ، ثم نكاحا وافتخار النحر تحت أقدام ملكات العزلة المرعبة ثم الذوبان في حريق يشتعل بسعار الخرب والتهام الطيبون ثم نكاحا مبينا فوق دماء الإنسان .

فيا الذي تصيح صراخا عبر صدأ مآذن الفزع و المجاهد بالخيبة أعلى مرتفعات السقوط .. انتبه ..أنت ميت .. أنت مكسور ..ممزق .. خائف .. ومن فم الجهال والأولياء أنت مراقب لذا أنت خائن .. تزهق أخيك وتظن لنفسك أبقيت حياة ، بينما الدم يطارد دمك والحلم يشك مضجعك والإنسان يلاحقك بالهرب ، انتبه ولصراخ السؤال التفت ، من أنت ..ولماذا أنت ..ولماذا البغضة فيك تآفعت ونسجتك بالكلية ورما متقيحا ، تجرك إلى غبار الطين ووحشة التسول ، تلخصك محض موت أسود ، وطريق العمى ملون بالابتذال ثم تكبيرات آلهة الخواتم السقيمة حيث القلب نجيس من يعلمه ..!

ما أمرض القلب لتزاحم العارفون بأمر الآلهة على فتات التعابى ، وما أثقل من وسائد تخلو من مرح الخبز ما اتعس المرء في كفن الغفلة يسير.. يصنع حطاما ورعبا ..يتنفس الخرافة والنبوءة الصدئة ثم يمضي مرتفعا مخيفا قبل التهاوي والسقوط ..الوطن يصمد وحده، يجابه وحده ، وينزع الفارس النبيل لثام التورط في ملوحة الأديان كي يـُسقط وصايا الكذب و يـُبعث على غبار مساحات الذبيح الإنسان من جديد ..المتعبون يلفظون ثرثرة الأنبياء ويتناولون فيما بينهم اختراع إله جيد ويجيد الغناء والتصفيق :


أبانا الذي على امتداد الطرق

تحت قصف المدرعات

بين ضجة انفجارات الليل المخيفة

وهلع الاباء بين ممرات المشرحة

الأبناء تشوهوا وامتزج الدم بالحرف ..بالبحر ..بالرمال

والاشتعال يدوي في قاعات الوجهاء بالخرس

ليأتي ملكوت الفتيان اليافعة بانتصار ضحك الأمنيات ، وحلم ينمو من جديد

خبز الفهم كفافنا

اغفر لنا اشلاء خطايانا

وهبنا نصنع دربا يتحسس بصيص نور

يدلنا عن مستقبل بلا اختصار أو التواء أو رسم لحدود التوقعات غير الآمنة

أبانا الذي يحصي عظامنا بدقة ويعرف أين يمضي مسرب الدم والضوء معا

لا تنسى أرقامنا وحقائبنا .. خيباتنا وأحلامنا

لأن لك الوعي بمكان تشردنا من الآن وإلى مرتفع الصعود المنتظر .. آمين ..!


* يا بنت شعبي .. حولي عيناك عني فقد غلبتاني .. ومررت عليك ووجدت زمنك هو للمحبة ..انتظري مشرق الجمال من حقول راحتيك ، من نبيذ خديك، من عسل نهديك ، من جدائل نهرك الصاعد إلى كروم الطيب وحتى مطلعك الثائر ...! حي هو الإنسان وأيضا لا يموت..


ولم ينته بعد ..




























تعليق



samir kirollos

2015-02-22

ليصل الشر إلى أقصى مداهفلن يغلب يوماًًوإن بدا للبعض ذلكمهما تعاظم جبروت إبالسة هذا العصرفهم زائلونراحلونملعونونهكذا نؤمنوهكذا نعترفإبليس وزوانه إلى زوالمهما إستمر أ وإستطالهناك وعود إلهية واجبة التحقيقهناك إله قوى منتصريدوس على كل أجناد إبليسيرفع أبنائه فوق كل شريرقدوس قدوس قدوسرب الصباؤوتالسماء والأرضمملوءتين من مجدك الأقدسسيدتى تبثين فى الأملكلما أبصرت لوحاتكالتى وإن كانت داكنة اللون أحياناًبفعل قوى الظلامإلا أن ضوء الصبح آتوهناك الفجر المشرقيشع أضواءه بين حروفكاللامعة اليانعة

أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

الروح يمكنها أن تتألق في الصلاة أو البار أو عند المضاجعة 1/ 4

09-تشرين الثاني-2019

قد نرحل يا صديقي

22-كانون الأول-2018

نساء بلا حيض

09-حزيران-2018

انطلقت الشحرورة وما غرب الصباح

10-أيلول-2016

نصان

16-تموز-2016

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow