Alef Logo
ابداعات
              

إيروتيك / فلامنكو

عشتروت

2008-12-10

كراقصة فلامنكو استبيح عتمة ليلك بضربات كعب بوحي العالي فيستحيل الصمت صراخ ضجيج لليال الف تذبح نهاياتها عند اول االغبش .. وصرخة تعري الليل من حمرة خجله ليمسي بحة صوت قيثارة سومرية ترقص على نواحها غجريات الخيتانوس في حانة من حانات اشبيلية.. فاستعيد معك موسيقى ورقصات اميرات وكاهنات معابد اور القديمة .. واستعير اصابعك في غفلة من قدري .. اغمسها بحبر وجعي لاكتبك سوناتة حزن ورقصة فلامنكو غجرية حزينة .. وعلى اطراف اصابع فجيعتي ونحيب اغاني غجر جنوبنا ارقص معك في حانة سيدوري *

رقصة التانغو الاخير في اوروك ..

سيدوري .. اعرف ان الطريق الى دلمون لم يوصلني الى تخوم وطني .. وعشبة جلجامش لن تمنحنا الخلود الابدي .. وما نحرقه من بخور للالهة في معابد نا لن يقينا شرور سيافي رقاب حروفنا.. وأن ما نصنعه من الهة نأكل تمرها عند اول لسعة جوع .. نحطم اصنامها عند ظهور أول رب منتظر..

فدعيني اسكر من خمرة غربتي .. انسج من خيوط جسد صوته كنزة مخمل التحفها في ليالي شتاء خريفي القادم .. واقيل عثرتي بذيل قدر رجل عرفته من زمن العتمة والمقابر والفجائع والحروب .. رجل رمته شياطين طواحين هواء سيرفانتس على قارعة طريق تشردي الدون كيشوتي .. فارسا يحارب قدره بسلاح المحاربين اليتامى تارة واخرى غبار حروب زحف جيوش معارك واهمة لم يخضها..

آتيه عارية الا من صوتي فياتيني عاريا الا من صمته.. آتيه عارية القدمين الا من خفي حزني .. فياتيني عاري اليدين الا من ابجدية وجعه.. يمطرني فابلل احرفي من حبره السري .. واكتبه قصيدة عاشق خائف من نفسه وقدره .. وقصيدة اغنية عميقة * في ديوان لقصائد غجرية * ..

ينصت لوجيب شفتي امسي فاصغي لجرح ماض اخضر له بحجم جسده كلما لامسته حروف اصابعي..يتشهى لو يتعرى اكثر فاكثر.. لينسج لي من ابجدية وجعه قصائد حب وحرب ويكتبني اغنية جنوبية غجرية على مقام الصبٌي..

أنقشها على طرف ذيل ثوبي بيتي شعر اميرة اندلسية معشوقة شعراء زمانها *

" أمكن عاشقي من صحن خدي .. وأعطي قبلتي من يشتهيها" *

اتسكع على ابواب غرناطة هزائمه وحمراء قصور ليالي بوحه وحانات اشبيليا اغاني طور بوذياته *.. اغفو عند بوابة قلعة غربته واسوار اندلسه الضائع .. قطة شامية كلما هزني مخاض بوحه آوي الى جذع نخل خريفه الماطر ليلم تشردي ..

فمن اين لربيع ايامي ان ترحل اليك حضنا غفا على ارصفة الفجائع ونام تحت جذع نخلك الخاوي الا من بقايا هزائم حروب ورجل يبحث عن وطن في جلباب امراة عاشقة ..

يجتر خلسة سيف كبرياء مجده ليغرسه في جسد هزائمه لنساء سبقوني اليه.. ولم يع بانني ساكون اخر عصور حريمه وسلطانات زمانه المنسيات واروع هزائمه ويكون اخرملوك طوائف اندلس قدري ووهم انتصاراتي..

كتبته على سلم موسيقى صوتي نوتة " انا وعيناك والفلامنكو " ركب زورق عيني رامبو السكران * ملتحفا عطر ازمنتي التي اشارت اليه بغوايات شفاه راقصات الفلامنكو .. وهن ينشدن اغنية لوركا الخضراء :

" أنت جميلة لأن ليمون قرطبة يشبه تدلي شفتيك من عسل الكلام في صباح اسباني بارد" *

ترك صوتي هناك عند اطلال غرناطة أخر معاقل اندلس خدره .. ما استوعبته حقائب سفره وعاد بخفي محارب وعاشق مهزوم "يبكي مثل النساء ملكا مضاعا " ليقول :

" عيناكِ غرناطتي وأنا صوتكِ والفلامنكو انتِ "


سيدوري الهة الخمر - الاساطير البابلية *
لوركا - قصيدة الاغنية العميقة - ديوان اغاني غجرية *
ولادة ابنة المستكفي - شاعرة واميرة اندلسية *
البوذية - طور من الغناء الريفي العراقي *
جان نيكولا ارثر رامبو - قصيدة الزورق السكران *


Ashtrot
Vienna-Austria
[email protected]

a

















تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

كل قرن وأنت حبيبي

02-كانون الثاني-2009

زهور الصبار لا تموت في الخريف

24-كانون الأول-2008

إيروتيك / فلامنكو

10-كانون الأول-2008

العراف والمرأة الافعى

24-تشرين الثاني-2008

إيروتيك / أكتبني بدخانك

06-آب-2008

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow