Alef Logo
ابداعات
              

البروزاك في متناول أبي (قصة قصيرة)

حاتم سالم عبدالله

2009-07-11


لقد سمع مرات كثيرة عن ذلك الساحر الذي ينقلك من لحظات الكآبة إلى لحظات يفترض أن تكون فيها سعيدا. إن مرتضى لا يؤمن إلا بالحل الشرعي , فرغم ان الساحر قد يتمثل سيجارا سويا , أو يتمثل زجاجة طويلة و مثلجة من الويسكي , لكنه لن يحيد عن السلوك القويم الذي يمليه عليه التزامه الشرقي.
يطبع بأصابعه على شاشة الحاسوب Order Prozac Online ثم يطرق على زر الـ Enter سريعا وبثقة عمياء , كأنه مقبل على السعادة الأبدية فيرفع رأسه ببرود ويخرج نفسا عميقا , إن جميع الهموم الآن تنزاح شيئا فشئ , مع كل نقرة على فأرة الحاسوب يصبح مرتضى شخصا عاديا أكثر وأكثر.
بالنقرة التالية وجد نفسه في صيدلية افتراضية على الانترنت , تذكر ان الحياة صيدلية كبيرة لكنها ملغمه حيث وجد الدواء بها , لقد حاول مرتضى مسبقا أن يخلع قميص الكآبة ويلبس قمصانا آخرى بلون الصلاة وبلون الدعاء وبلون القرآن , لكنه أدرك سريعا ان الاله مغرم بأن يبتليه على أن يحقق أمانيه.
ينفجر مقهقها كالطغاة ويشير للأعلى : " انظر ايها الإله , انها مجرد قطع خضراء صغيرة , تحقق لي ما لا تريده مشيئتك " , كل قواه يستجمعها في أصبعه السبابة فيظغط على زر الفأرة على صورة الساحر الأخضر. لقد كانت اربعين حبة بـ ثمانين دولارا.
نعم انه الساحر الجديد الذي سيجعل مرتضى لأول مرة بعيدا عن البحث عن الذات الصحيحة في عوالم الدين وعلم النفس , لقد آمن بالكيمياء , وهاهي الآن تطفو أمام عينيه تتأهب لتقفز من شاشة الحاسوب مع اثنين من الفياجرا المجانية.
يدخل تفاصيل عنوان والده البريدي , أرقام بطاقة أخته الائتمانية التي أخذها خلسةً , وتكتمل العملية , أكمل كل شئ وليس كل شئ , فيجب أن ينتظر أسبوع على الأقل حتى تصل و ينعم بالنشوة المضاعفة , أليست الخضراء تحمض صور العقل الرمادية وتشعل الألوان فيها , وكما ان الزرقاء المجانية , قد تعيد شيئا من الفحولة التي غابت في ظل القلق وظغوط الحياة , اذا هي لذة مضاعفة.
حتى يقنع نفسه بأن ما فعله سيفتح له الباب على مصراعيه لدخول عالم حرم منه لسنوات , عالم لن يكلفه سوى ثمانين دولار كل اربعين يوما , أخذ يطقطق على لوحة المفاتيح ويصول ويجول في فضاء الانترنت بحثا عن تجارب الآخرين.
" أخ .. أين انت ايها البروزاك منذ زمن , لا عليه سأنتظرك أسبوعا .. وحتى أسبوعين .. لا يهم .. "
بعد أقل من أسبوع وجد الأب علبة الحبوب مع الفياجرا في علبة بريده , ومعلومات الشحن المطبوعة تشير إلى إبنه , لم يثره البروزاك , لأنه لا يعلم ماهية البروزاك , ان الأب المحافظ يعرف الفياجرا فقط , على الفور ذهب ليمارس بعض الفنون القتالية الشرقية على ظهر ابنه .
فيما حظي الابن المكتئب لاحقا بكف واهانة وفضيحة علنية بالمنزل الكبير بعد ما وجدت أخته في كشف حسابها البنكي ما يشير إلى مشتريات من موقع الكتروني طبي بواسطة بطاقتها الائتمانية .
أدرك مرتضى , ان الكآبة فرض يومي يجب أن يتقبله كأي جزء من جسده , وعاش حتى تغمده الله , وقال عنه الناس : رحمه الله كان حزينا كئيبا ..

[email protected]

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

قصة / مقبرة الاقحوان

31-أيار-2010

قصة قصيرة / الجروح تشفى بالغرق أحيانا

01-كانون الثاني-2010

قصة / حكايات ليست للتلاوة !

18-أيلول-2009

جُمانة تقرر أن تتغير

21-تموز-2009

البروزاك في متناول أبي (قصة قصيرة)

11-تموز-2009

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow