Alef Logo
أدب عالمي وعربي
              

بيت وراء شجرة الكرز الباكي قصة : للصيني ها جن ترجمة :

صالح الرزوق

2009-08-09


حينما ترك شريكي الغرفة ، أصابني القلق ، لربما رفعت السيدة شين الإيجار. كنت أدفع ثلاثمائة دولار في الشهر مقابل نصف غرفة. و لو أن صاحبة العقار طلبت المزيد ، سوف أبحث بالضرورة عن مكان آخر. كم أحببت هذا البيت الكولونيالي ، حيث تقف أمامه شجرة هائلة من الكرز الباكي التي تجذب العصافير و تمنحك انطباعا مريحا ، مع أن الطقس كان في بواكير الصيف و موسم الإزهار قد مر و انقضى. و بالرغم من جوه الهادئ ، كان البيت قريبا من زحمة منتصف المدينة ، و بمقدورك أن تسمع صخب المرور في الطريق الرئيسي . و كان قريبا أيضا من مكان عملي ، إنه مقنع من جميع الوجوه. لقد احتلت السيدة شين الطابق الأول ، و كانت غرفتي في الطابق الثاني ، حيث تقطن ثلاث شابات. أما شريكي السابق ، و هو معاون نجار ، فقد غادر لأن المستأجرات الإناث الثلاثة كن عاهرات و غالبا تستقبلن الزبائن في البيت. و لنتحرى الصدق ، لم أشعر بالراحة لذلك ، أيضا ، و لكنني اعتدت على النسوة ، و تولعت بهيونغ ، الفيتنامية الصغيرة التي هي في بواكير العشرينيات ، و كان والداها قد فرا من الصين إلى كولون منذ ثلاثة عقود مضت ، حينما سقطت سايغون و أصبحت العقارات هناك متاحة. أضف لذلك ، كنت جديدا على نيويورك ، و في بعض الأوقات تصبح الوحدة نوعا من البؤس.
و كما توقعت ، صعدت السيدة شين بجثمانها القوي و الشامة الكبيرة التي تبرز قرب أنفها ، ذات مساء. وجلست ، ثم مسدت شعرها المصبوغ ، و قالت : " وانرين ، بما أنك تستخدم هذه الحجرة لوحدك يجب أن نناقش مسألة الإيجار ".
أشرت بيدي إلى الفراش الشاغرالموجود خلفها و قلت : " أخشى أنني لا أستطيع دفع زيادة . بوسعك دعوة مستأجر آخر".
قالت و هي تميل نحوي : " حسنا. يمكنني أن أعلن بخصوص ذلك. و لكن في ذهني شيء آخر".
لم أرد. لم أحب هذه المرأة القادمة من فيجي و شعرت كما لو أنها تهادنني أكثر مما يجب. تابعت تقول : " هل معك رخصة قيادة سيارة ؟".
" لدي واحدة من نورث كارولينا ، و لكنني لست على يقين بمقدوري أن أمسك بزمام القيادة هنا ". كنت قد أمضيت وقتا في توصيل طلبيات من الخضار من مزرعة في ضواحي شارلوت.
ابتسمت ، و كشفت عن أسنانها المنخورة ، و قالت : " هذه ليست مشكلة. يمكن أن تستبدلها برخصة من نيويورك – هذا سهل. مكتب تسجيل السيارات قريب جدا".
سألت : " ماذا تطلبين مني أن أفعل ؟".
" لن أطلب منك زيادة إيجار. و ستحتفظ بهذه الغرفة لنفسك. و لكن أتمنى لو تقود الفتيات في المساء حينما يكون هناك طلب من الخارج".
حاولت أن أتمسك بالهدوء و قلت أجيب : "هل هذا

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

مقتطفات من : كافكا في المحاكمة الأخرى بقلم : إلياس كانيتي ترجمة :

17-نيسان-2021

قصائد مختارة لمارلين مونرو

03-تشرين الأول-2020

قصة / كانون الأول / كريستال أربوغاست

12-أيلول-2020

مدينة من الغرب اقصة : تميم أنصاري ترجمة

22-آب-2020

قصائد لهنري راسوف ترجمة :

20-حزيران-2020

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow