Alef Logo
الآن هنا
              

اعتراضاً على المناخ الإعلامي في البلاد.. مجلة (شبابلك) تعلّق إصدارها حتى إشعار آخر!!

علي وجيه

2009-10-25


فاجأ رئيس تحرير مجلة (شبابلك) ومالكها إياد شربجي حضور حفل ختام مهرجان شبابلك الثقافي الثاني أمس، بإعلان «تعليق» إصدار المجلة «ريثما يتحسن المناخ الإعلامي في سورية»، وذلك في رد فعل على «المضايقات التي تتعرّض لها المجلة» على حد تعبيره، في حين أكّد أنّ (دار شبابلك للنشر) وشركة الإنتاج الفني (شبابلك برودكشن) والنشاطات الأخرى لـ (شبابلك ميديا جروب) مستمرّة حتى دون المجلة نفسها..

وقال شربجي إنّ أعداداً سابقة من المجلة مُنع توزيعها بأمر من وزارة الإعلام، وإنّ العدد الحالي محجوز منذ خمسة أيام في مؤسسة التوزيع.

وكانت المجلة نشرت في العدد الذي لم يوزّع حتى الآن ملفاً ضخماً من 22 صفحة بعنوان (الصحافة المطبوعة في سورية تحتضر.. والحكومة تعلّق نعوتها)، انتقد واقع الصحافة المطبوعة الخاصة في سوريا، والدور السلبي الذي تلعبه وزارة الإعلام بشكل أساسي وغيرها من الجهات مثل المؤسسة العربية للإعلان ومؤسسة توزيع المطبوعات..

شربجي رفض التصريح بأية تفاصيل أخرى عن الموضوع مكتفياً بكلمته المقتضبة، وذلك على خلفية قرارات المنع الشفهية التي طالت مجلته أكثر من مرة (العدد 47، العدد 49 الذي تساءل عن جدوى حجب موقع Facebook الإلكتروني وغيرها من الأعداد).

ومجلة (شبابلك) مجلة شهرية شبابية اجتماعية منوعة، انطلقت في نيسان عام 2005 مصدرةً 52 عدداً حتى الآن، وعدد من الملاحق منها شبابلك الثقافي وشبابلك كوميكس، إضافةً إلى دليل التعليم العالي السنوي.

يُذكَر أن المركز السوري للإعلام قد رصد منع وزارة الإعلام لتوزيع ما يقارب 50 مطبوعة سورية خاصة خلال السنتين الأخيرتين بأوامر شفهية، وهو إجراء لا ينصّ عليه قانون المطبوعات الناظم لعمل المطبوعات في سورية.


علي وجيه

[email protected]












تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

آل باتشينو يعود آل باتشينو في «أنت لا تعرف جاك»

11-تموز-2010

«روبن هود» يتحدّى أفلام «البوب كورن» وأبطالها الخارقين

14-حزيران-2010

«جزيرة شاتر».. درس سكورسيزي الجديد دعوة صارخة للتعمّق في النفس البشرية

08-أيار-2010

عندما ترسّخ الميديا ثقافة القشور

17-نيسان-2010

«واحد - صفر».. فاز المنتخب وهُزِم الوطن!

14-آذار-2010

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow