Alef Logo
ضفـاف
              

توازنٌ يَعِدُ بانقشاعِ الضباب

نارت عبد الكريم

خاص ألف

2010-09-28

لا يمكنكَ أنْ تَعِدَ الآخرين بانقشاعِ الضبابِ عن عقولهم لحظة َعبورِهم سُبَلَ الخديعةِ فالقوافلُ التي تعبرُ الصحراءَ لا تتركُ أثراً على السماء. والرمالُ الحارةُ لا تفي بالغرضِ المطلوبِ من سادةِ الجنِّ المنتظرين هفواتِ آبائِهم. خَاْطِبْهُم أولاً واطلبْ ودَّهم، فأنتَ مجبرٌ على طاعةِ ما لا تراهُ وما لا تدركه الحواسُ المستسلمةُ لمربّعِ المادة. قد سِيقَ من قَبْلِك كلُّ الخليقةِ فأبدتْ امتناناً منقطعَ النظير. ما عليكَ إلاِّ أنْ تجثو وتقدم القرابينَ المختلفةَ الألوانِ والأطوالِ..
قيلَ لي: الأزرقُ لونه المفضل!. وما شأنكَ أنتَ في اختياره؟ ربَّ قائلٍ لا جدالَ في الأذواقِ فكيف بالأقدارِ؟
جدالُ
الأقدارِ
جدالٌ
عقيمُ.
لكَ أن تضيفَ على المحضرِ بضعَ سنابلَ خضراء نَديِّة، تُعينكُ في مواجهةِ الإفكِ المنسابِ بلا تعيين للضفافِ المرسومةِ بدقةِ عينٍ لا أجفانَ لها، كنارٍ لا تنطفئُ أبداً.
تبصرُ النارُ التي لا تنطفئُ كلَّ المسافاتِ مع أنها نارٌ باردةٌ تصبو للقاءِ سهمٍ طائشٍ يعيدُ إليها التوازنَ المفقودَ لدى سكان المنطق، فلا تسأل عنهم إنْ أردتَ فكاكاً.
الفكاكُ
من
شركِ
المعنى
نعيمُ.
الاحتفاءُ بالهوامشِ أعانَ السلالاتِ على تقبلُ الأثلامَ بطمأنينةِ طفلٍ يلهو بأصدافِ البحر، الطفلُ نسي موعده مع المراكبِ، تناولَ يدَ أمه ومضى في دربِ الموتِ الأليفِ، وكلَّما سجدتْ لهُ نخلةٌ أفصحَ عن مكنوناتِ قلبه للطيرِ المعششِ بين جرائدها ولامَ أمه: الطيورُ في السماءِ والأسماكُ في البحارِ أحرارٌ فعلامَ العبوديةُ قدري؟.

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

تجديفٌ لحبل غسيل

01-تشرين الأول-2010

توازنٌ يَعِدُ بانقشاعِ الضباب

28-أيلول-2010

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow