Alef Logo
يوميات
              

مذود وشهيد (إلى أوطاننا النازفة )

ماجدة سيدهم

خاص ألف

2011-12-30

" وأنت يا مدينة الانتهاك العظمى
منك يخرج ثائر يصنع للشعب حياة أفضل "
******
** ديسمبر مفعم بالوجوم والترقب، والصقيع بالخارج حاد المواجهة ،هذا الموسم جف حلقه لكنه يراوغ المخيلة الشرسة بكثير من الاحتياج والكيان المـُلـّح ، تلم المدينة أطراف ليلها الغامض وصوب المرتفع الصاعد تنزح بتألق الرداء المستحيل ،هناك داخل الرؤيا الأولى تنتشر أغنيات " أنا الإنسان " تتشابك الحنائن اللطيفة ويمتد جسرا صلبا في قوة سحق العتمة - يحك كفي الحلم فيشعل جمر الروح كي يزداد الصفير نصوعا واشتعالا، يحث قدميها المتصلبتين لفعل الاستقامة والركض من جديد ،شجرة هذا المساء تنتصب .. ترتفع على غير العادة - لونها اخضر كلون المياه الكثيرة و أجراسها تصفق بنداءات التهليل " هنا يعبر شهيد " ..
بيت لحم المدينة الضاجة بالقسوة والكبرياء تترنح سكرى لفرط النهب والكذب والانحناء لطغيان بيلاطس الشره لدم الحقول وولع هيرودس باللذة القذرة ،بينما في الطرف القصي من الكرامة ينكفئ مذود مرفوض ،كريه ، مختنق بالخرس الذهبي ،لا ثقة به فصار ضريحا لحيوانات مقهورة بالحقارة والاغتراب ، في كل الأيام الرطبة تلوك قيئها كي تتغاضى عن صوتها ورفضها - هلم في هذا الجليد الملتهب نصنع من العوسج والأعشاب المرة نجما حيا- يسطع في بهو المدينة العاهرة، يحرق مآذن البصق وسر الاعتراف المسبق لفعل قد لا يأتي – هلم نحمل من الضوء الفارع نصلا بارع الحصد القويم ، المجد للغضب الناطق بتسابيح الصرخة وسحق ذاك المذود المكلل بالازدراء ،يـُسقط ملوكا وكهنة ، ويتعقب أثار قبح تتلوى بالقذر ومعاودة التحايل في جديد ، يا رؤساء المدينة المنتهكة ما عاد يفلح المضي إلى الوراء و قد غادر النعاس وسائد الرطوبة اللزجة – لذا أحضرنا الآن مشهيات البناء الملونة من أحلام العشق ونزيف الوطن وطهارة الغناء - المذود الحقير صار مهدا للخلاص - وكؤوس الدماء المنسكبة على أرصفة الغبار صارت مهدا للحياة الأشرف ، اتركوا مدينتنا لرحيل يلاءم الخيانة ، هكذا أتقنت الطيور الداجنة الصهيل المبارك كي تصنع الاحتفال المغاير بما يليق بأجنحتها الممتدة عاليا ، لذا ترقبوا اخترع جـُل البناء ..
هذا الديسمبر المتحفز للارتباك - لن يخلو من العناق والثورة والنبيذ- المجد لفتيان مدينة الشمس قربان الحضارة والجمال والحرية ..

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

الروح يمكنها أن تتألق في الصلاة أو البار أو عند المضاجعة 1/ 4

09-تشرين الثاني-2019

قد نرحل يا صديقي

22-كانون الأول-2018

نساء بلا حيض

09-حزيران-2018

انطلقت الشحرورة وما غرب الصباح

10-أيلول-2016

نصان

16-تموز-2016

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow