Alef Logo
يوميات
              

ارحل يا ضد الإنسان

ماجدة سيدهم

خاص ألف

2012-09-19

*وهنا عن مشيئة الظلام خرجت طيور البرق الصاعد وراحت تتساقط بلا مأوى، فيما عرف الغبار كيف يتسلق خصر العذوبة فأحال نسيج الأغنية الى تورم بائس، هكذا كل مصرع تاريخ تشج الحقيقة تابوتها منذ خرج الضال لتوه ضالا، جبار التيه، بمهارة الطريد جدل من الخدعة سيفا معوجا ربما تستقيم أمام الرضعان نواياه، لكن إيقاع الالتواء غلـّف حفاوة الدماء التي لحقت حتى بخطاه ، وأيضا صنع ثمارا لذيذة من يأكلها يبتهج جدا ثم يسقط تباعا بلا مأوى أو ظل .
في شوارعنا المحاريث ذبل زيتها ،وعمال المدينة يقترعون رماد التبغ المسرطن يقتسمون فيما بينهم وسائد خالية من الحلم والنعاس، ومثل العقوبة الجافة يرسم الوجوم قضبانا على النوافذ المجهدة " هنا يرقد إنسان " ، فواكه الأسواق كثيرة ، تشبه الصليب، ليس جمعا لكنه إقصاء، فلا شيء هنا يرتفع غير مآذن الخرافة كما لا شيء ينحط أيضا غير الإنسان، الباعة العراة من ملمح الاكتراث لا تحمل بضائعهم خمرا ولا غضبا ولا دهشة ولا شغفا أو حتى كناية عن سؤال، لذا يصطف الجوعى يلتهمون حصتهم من الخرافة باجترار مألوف وأيضا يتناسلون بولع ومهانة الحكمة المتسخة، في هزيع البطش المرتبك تلـَونا تعاويذ الضيم ونهجنا كمساكين ازقة الصراط البهيم، ما فهمنا أول الإيمان وما اسعدنا آخر الكلام ، ملوحة الأيام المتكررة اصيبت الأرصفة بهجير السـكر وسوط العبادة الخربة، بينما الطيش يجول منتهكا المقاهي والمسارح، الاقداح والحنطة الراسخة، يشعل الموت بالصفقات الرخيصة وما يتبقى يكنزه الى بيدر النهايات المؤسفة، هنا على جثة نرد وحيد يراهن الحاذقون أن الأوطان لن تتألق أبدا، لكن الشوارع الملتهبة وحدها تلد غدا يشبهنا فارحل، عن غيمتي ارحل، عن الحادي وعراجيني .. ارحل، عن الصيحة والاتكاء والزحام، عن اللقاءات والشطحات والمحاولة، عن المعاول والكراسات والزبد، عن الدروب والشاحنات واللغة ،عن صديقي وعني.. ارحل ،فالأمور تسوء قبل أن تتحسن، فأنا سيدة الآن والمكان ،سأقرأ طالعك بكف الحضارة " منكفئا ستغادر وبكف العتاه يـُشنق سعيك، وتهمتك الازدراء بالإنسان " .
*الصفحات معده مسبقا ،فقط نعيش سطورها كأنها لأول مرة، لذا ننزف ببريق متوج بالحرية وتشهد الحياة انه كاذب من إنساق وراء اله ولم يؤمن بالإنسان .
ولن ينته بعد ..
***************

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

الروح يمكنها أن تتألق في الصلاة أو البار أو عند المضاجعة 1/ 4

09-تشرين الثاني-2019

قد نرحل يا صديقي

22-كانون الأول-2018

نساء بلا حيض

09-حزيران-2018

انطلقت الشحرورة وما غرب الصباح

10-أيلول-2016

نصان

16-تموز-2016

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow