Alef Logo
ابداعات
              

خمس نصوص ميته

رجاء الناطور

2008-05-21


1

بدني في قلب مرجه / في وسطه يغوص قمر وحظ تعس / سيهنأ جسدي بموته !!

ها انا أشبه من أحبهم حزنهم الداكن ينسكب علي /كزوج ستائر مزركشة بأناشيد / ورقة الموت الخاسرة تخلخل نظام الحياة دون قمر /هذا اللحم ليس لامرأة انه لسماء لم تنضج بعد / لاستقبال موت عابث / هذا الموت إيماءة عابره لامرأة سمائيه / كنت وفية لسقف بيتي وللسماء لرجل اقتحمني من خلف الغربة لعصفور اطعم شهوتي العمياء في كل مرة سها الشباك ويبس الخبز انتهى الرصيف وبدأت الحفرة يدخلها الضوء من غواية وردة تأتيها العتمة من قبور أخرى !


2-

نزلت عند رغبتك / ومت ليطمئن قلبك ! / قدمت من جراح شتى / لا اغني عنك بموتي سوى الحلم يتغير مذاقه على لساني / بهجة الحياة ذاتها بهجة الفراغ / لتكن قهوتنا من أبواب متفرقة / لأننا أصدقاء علاقتي بك علاقة المنديل بالجرح الشاسع/ لأننا أعداء تحتك بيننا قبلة ونهايات أجساد تصل السماء بالأرض / تقبل المسافرين قبلة تخلع باب القلب /تصوب رصاصة زرقاء في سماء فارغة الخطوة / تولج الجرح موتا مليئا برؤوس سنابل مقطوعة / اغسلني كطبق قديم بنهر جثث لتشحب أخطائي كلوحة مائية حين تغسلني يا الله اسمع ضجيج نهدي ولا أراك !


3-


السفينة التي جابت السماء والاراضين السبع / باحثة لي عن زفرة نبات مائي يصد مقدمة زورق الموت /موعد أطول لدهليز البكاء / عادت بشهقة مألوفة / أدخلت العواصف في الخزائن / زرَرْت جسدي دون ظله / كي لا أكون الله اغفر لنفسي أخطائي الشاحبة / الملائكة غيمة الله الواطئة رغبته المستورة بالخسارة /هناك وفرة من الموت وموت كاف لأنام بالورد ولتوصلني عند أول الغابة في موضع يبدأ فيه البحر والفرار إلى الصمت تقول لست طفلة ! أخطو وكلي عيوب عذراء يمتد صوت ويرسل ريحا بين نهدي فيرمشان بأغصان مبحوحة يرسم دوائر على حلمتي ابتسم يصبح الصوت معولا إفريقيا والموت بحيرة قماش وأنا طفلة !



4- أنا حصان الذي لم يلد / ومهرة التي لم تولد / وموت الذي لا يكفيه احد انتظرت السفر بفارغ السفر / دونك كوة خصري اختر جرحا وطوق نجاة وشبابيك لا تأتي / تجنب الحب كما تتجنب مصابيح الطريق وحلمة الفجر / اخلع نعليك وتدل في ألق الفجر كجذر صنوبرة معروقه جسدك هو الحقل الذي اعرفه بعد الحب واعرف فيه زغب الحزن وساقية البنات أنا ربك كبرت فيك عمرا ولم تكن شيئا ربيتُ لك جسدي وزغب النهر وجرحك لا احذر سطوة صفعتك انا ربك مفتونة بك أراك فلعلك تأتيني بشيء من نارك او اجدني على نارك دون ورقة توت



5- الأشجار علامات موت حلوة / جئتني على هيئة طفل له نظرة الثلج حين يملحه جسد الشمس علكت حلمتي / تعانقنا عناق تويجيتين على سطح ماء / يدب فينا انزلاق حيوانيبيننا قلادة من ماء متعجل تجرحني بيننا أحلام تنهض تويج نهم وسرير ذابل / عبر قمة الموت خيط لوحة بدني بال / للموت هوته وأشعته الفاتره / عيناه النجلاوتين ودمعة عاهرة الفانوس والضباب / بدارة الآخرة لن يكون رجال ولا طريق / لا أعناق للقبل ولا سرة للوقت ولا دغلا مختوما برحيق ماطر لا سماء غائمة بمعاطف انتظرها انا صدفة تشتعل تحت الماء أنت الرجل مع العصا والجسر افلق بعصاك الماء أنجيك وما تبعك من بحر وسفن تحتض السفوح الصخرية ما نمت عليه من عراء اليوم أنجيك بجسدي !


[email protected]





















تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

قفـــزة فـــوق النـــار

09-كانون الثاني-2009

خمس نصوص ميته

21-أيار-2008

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow