Alef Logo
يوميات
              

مَن يتحمّلُ وزرَها؟

فاطمة ناعوت

2013-02-12

لن أنقلَ آرائى الخاصة فى هذا المقال. ولا آراءَ النُّخبة السياسية الفكرية الأدبية الثقافية الإعلامية. لن أنقلَ آراءَ جبهة الإنقاذ التى شوّهها الإخوانُ بمعاولهم الغليظة، وشائعاتهم الرخيصة وتحريضات «مشايخ» الفضائيات وفتاواهم التى تحمل من الركاكة بقدر ما تحملُ من الاستخفاف بالإسلام، والاستهانة بعقول الناس. إضافةً إلى تشويه الجبهة لنفسها بنفسها بانقساماتها الداخلية وتضارب توجّهاتها وتراخيها مع المبادئ الثورية التى توحّدنا حولها: مصرُ مدنية متحضّرة عادلة ديمقراطية. ذاك الانقسام وتلك «الميوعةُ»، جعلا خُطا الشارع المصرىّ تسبقُ خطواتِ الجبهة فراسخَ واسعةً. وكلّى ثقةٌ أن الشارع سوف يفرز قياداتِه الوطنيةَ الواعية، ويُنظّم كوادره المستنيرة، دون الحاجة إلى نُخبة منفصلة عن همِّ المواطن، ولا جبهة إنقاذ لا تجيد الإنصات إلى وجع المصريين.
لم تعد تعنينى فصائلُ أثبتت أنها بعيدة عن المواطن، بقدر بُعد مرسى وجماعته عن المصريين.
يعنينى، وفقط، المواطنُ المصرىُّ الذى لا يعبأ بالشاشات والفضائيات والشعارات والبروباجندا و«الشو»، مثل بعض النخبة، مثلما لا يعبأ بالمغانم والمطامع واكتناز الثروات والأسلحة والمقرات والمؤسسات والأرصدة البنكية، كما يفعل الإخوان والتيارات الإسلامية، الذين «سرقوا» مصرَ، وباعوها لبلاد قزمة، بعدما خطفوا الثورة من الثوّار.
فتعالوا نرَ ماذا يقول هذا المواطن، الذى تعلّم حبَّ مصرَ بنقاءٍ وتجرّدٍ، ودون شروط، كما يحبُّ طفلٌ أمَّه، دون سبب، وقبل أن يتعرف على العالم.
سيدةٌ مصريةٌ مسنّة فى جمعة «الكرامة» تقول (بالحرف): «الإخوان، إحنا كنّا معاهم، دلوقت إحنا ضدهم. الأنظمة الظالمة اللى قبل كده، حكومة مبارك ونظام مبارك، كانوا بيظلموا آه، بس مش تحت ستار الدين، دلوقت بيظلمونا تحت ستار الدين الإسلامى. والإسلام برىء منهم، وأنا غيورة على دينى، وإن كان ده الدين، أنا خارجة منه أصلاً. لكم دينكم ولى دين. أنا لىّ دين تانى غير اللى بيعتنقوه الإخوان والسلفيين». بوسعكم مشاهدة المرأة الطيبة تلك، وسماعها على هذا الرابط:
https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

يا الله، من رسم الخطوط حول الدول؟ ترجمة:

07-تشرين الأول-2017

«الشاعر» هاني عازر

20-تموز-2014

نوبل السلام لأقباط مصر

28-حزيران-2014

هنركب عجل

18-حزيران-2014

النور يعيد السيدة العجوز

11-حزيران-2014

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow