Alef Logo
يوميات
              

انتحر أيها السيد الرئيس

باسم يوسف

خاص ألف

2013-04-27

رسالةٌ مفتوحةٌ من مواطنٍ سوري إلى بشار الأسد .
لاأظن أن قائداً في التاريخ يشبهكَ , فأنت دخلتَ التاريخَ من بوابةٍ , دخلَ منها قبلكَ كثيرون , لكنك كنت أكثرهم فرادةً وتميزاً .
قلةٌ هم الذين تمكنوا من تدمير بلدانهم كما فعلت , ولعلك ستكون أهم مثال يدرَس عبر التاريخ عن قائد دمًر بلده , ليس هذا فحسب , بل وأسَس لدماره لعقود قادمة .
ماقمت به أيها السيد الرئيس , سيعجز الكثيرون عن وصفه , وسيحتار المؤرخون في تسجيل تفاصيله , إذ لامنطق يمكن البناء عليه , ولا أسس يمكن وضعها لتفسير ماقمت به , فما من هدفٍ , مهما بلغت بشاعته , يفسر مافعلتَه .
إن كنت تريد البقاء في موقعك كرئيس , فلم فعلت كل مامن شأنه أن يغلق هذا الباب أمامك نهائياً؟؟, فليس من العقل بشيء أن تدمر بلداً لترفع كرسيكَ على أنقاضه .
وإن كنت تريد مواجهة مؤامرة كما تدعي , فأي مؤامرة تلك التي تواجهها عندما تحطم كل ما من شأنه أن يساعدك على التصدي لها ؟؟؟.
وإن كنت تريد حماية جهة ما تقف معك , فلماذا دفعتها إلى حيث محرقتها , وهلاكها ؟؟!!.
لماذا وأنت الراحل حكماً , ولايمكن لقوة في الأرض أن تبقيك رئيسا لسوريا , تفعل مايدخلك وأهلك وطائفتك وشعبك وبلدك , في نفق الموت والدمار .
لماذا لم تبق لهذا البلد أي مقومٍ من مقومات حياته القادمة إلا ودمرته ؟؟؟, دمرت تاريخه واقتصاده وقوته , والأهم من ذلك كله ,أنك دمرت روحه التي صاغها عبر تاريخ طويل وهي حصانته وزاده لبناء سوريا من جديد .
منذ أن استلمت موقعك كرئيس لهذا البلد وأنت تنتقل من حماقة إلى حماقة أشد , لم يكن هناك أعظم من الشعب السوري عندما كبس ملحاً على جرحه العميق الذي فتحه والدك من قبلك في جسده , وقال لك بأنبل وأصدق مايقوله شعب لابن قاتله : سننسى , وسنعمل معك لأننا نخاف على سوريا .
هل من غباء كهذا عرفه التاريخ ؟؟, أن تستكبر على شعب , قبل صادقاً ان يفتح صفحة جديدة , تغلق كل العهر الذي مارسه أبوك وعصابته ولصوصه على مدى ثلاثة عقود , وتأتي أنت , لالكي تغتنم الفرصة الذهبية التي منحها لك هذا الشعب , بل لكي تبدد كل الفرص , وتزجنا جميعا في لعبة الخراب التي سندفع ثمنها كلنا كسوريين وأطفالنا لأجيال قادمة .
بشار الأسد ...... لا أظن أنك شجاع بما يكفي لكي تعترف أما العالم كله أنك مجرم بحق شعبك ووطنك , وتستقيل وتنتظر محاكمة عادلة لتدخل التاريخ بصفة أخرى .
أمامك حل واحد قد يمكن أولادك من أن يحتملوا كل العار الذي ستورثهم إياه .
إن كان قد تبقى منك بقية من ضمير , بقية من إنسانية , بقية من دم بشري يجري في عروقك .
انتحر أيها السيد الرئيس .
باسم يوسف

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

لعنة الطائفيّة

23-أيار-2015

جنيف ..... اختبار هشاشة المعارضة السورية .

17-تشرين الأول-2013

انتحر أيها السيد الرئيس

27-نيسان-2013

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow