Alef Logo
الغرفة 13
              

هيفا وهبي.. نص شهواني جمالي يثير المفرقعات

أسعد الجبوري

2006-04-25


ما من جسد دون صاعق حارمتفجر، أو صاعق بارد معطوب بطل مفعوله، فلا يؤثر في لحم الآخر أو يتفجرفيه.
والأجساد تالياً قاراتمتجاورة متنافرة متضادة متجارفة، منها من يحتمي بالإغراء لغةً للسيطرة على المقابلوالغوص فيه إلى حدود التلف أو الذوبان ربما، ومنها ما يخمد فيرتد ليتناقض مع بنيتهتحت طائلة طوارئ الجمال أو ينكص بتأثير عوارض أخلاق القباحة.

3
الأجساد كالغصون.. متى مايبست، تكسرت.
ثمة جسد تمرد على الآلهةليكون من غلاة الغواة غريزياً. يقابله جسدٌ استسلم للعصا الطاعة العمياء، فصارجزءاً من تراث السرير. هناك تربية خاصة، مسؤولة عن وضع الكائنالبشري.
أحياناً.. نرى المخلوقالآدمي نصاً مقاوماً لمرض الخذلان. نصاً مضاداً لوضع ليس من طبيعته، وضع تشكل منطمي الخوف والقمع وسلطة السيف الشمولي. وتارة نراه جسداً اختار لنفسه العري، ليكونمصدر إثارة، تتجمع حوله الأبواق والإعلانات وتنتصب عليه الأعين انتصابالرماح.
عالمنا الراهن المُستولىعليه بالغناء والغنج، لا يحتاج إلى أجسام تستهلك طاقاتها برفع الحديد، بقدر مايتمنى إلى قوة تشريع ولتبرير رفع السيقان، من أجل رفع منسوب الغرائز في المحيط الذيتعيش فيه.
قد يأتي ذلك انتقاماً منبؤس الأوضاع وسوقيتها. فلا أهم من هدم الفساد بمعول الفسادنفسه.
4
صوت المطربة في همستنهداتها.
حركة المغني المتقدمةراهناً، لا علاقة له بفشل الحركات الأدبية.
الثقافة العربية الرسميةوالأهلية في غالبية مؤسساتها وجرائدها الحزبية الداعرة، أكثر قذارة من مدارسالبورنو. لأنها ثقافة قتل. ثقافة إزاحة. ثقافة قمع لكل ما هو جميل ولا ينسجم معوضاعتها وقمليتها الفكرية القائمة على مص الدماء.
وكم من المياه الثقيلة التيينتجها الكتّاب الجراد أو الشعراء الجراثيم، بالقياس مع وسخالعامة؟
كم من دعارة كتّابية فيالعالم العربي؟ وكم تبلغ اليوم أعداد المؤلفين سماسرة وبائعي هوى حكومات منالمتعاملين بأسواق الوضاعة؟
5
القلب ورقة نقديةلاستعمالات النساء فقط.
هيفا وهبي.. نص شهوانيجمالي يثير المفرقعات. نص تحركَ ليحتل عقل الدجاجة وعقل الثور على حد سواء. والعربالذين تشغلهم اليوم هيفا بصدرها وببقية مقاطعها ومقاطعاتها المختلفة، شعوب من حقهاالتمتع باللذة عن طريق الاستشعار عن بعد، بعدما فرغت من قضايا الحرب والسلم. الاشتراكيات ومبادئ الديمقراطية. الفساد والوحدة. حقوق الإنسان وحريات الحمير فيالتعبير. النفط مقابل الحذاء. تحرير الجلد من الدباغة.
ثم.. ليس الهياج بهيفاوالتشبث بها وبسواها من رموز عصر التنوير الإيروتيكي، يعكس مناخاً غرائزياً بحتاً،بقدر ما ينظر إليه كمحاولة للتعلق برمز، تعويضاً عن غياب الرموز الكاذبة المتاجرةالطفيلية، تلك التي سقطت. أو الموضوعة على لائحة انتظار التسقيطالقادم؟
فالشعوب التي تعجز عنالثورات.. تندفع إلى أنواع كثيرة من صور الانتقام، لتحقيق أحلام الباطن، وإنبأساليب سوريالية، تبعدها عن المقص والكهف والتعذيب.
6
العري.. الفستان الأمللجسد.
الجسد الأيروسي بنيةاجتماعية لاهوتية شاملة. فأعلاه مؤلف أول. يحكي عن الداخل والخارج. وأسفله شيطانيكتب عن مكبوتات الأرض القلبية على الرغم من الخوف والنار والصواعق والطوفان والموتوالأحلام والنوازع.
فالعرب فحولة حديد. والحديدُ طَرقٌ وتمددٌ ونكاحٌ. استعصاءٌ وتصلبٌ. استخلاص للقوة من الأنس والجن. منالأعشاب والحيوانات. من الجراد وطقوس السحر. من الحقن والفياغرا. من الأبالسة. منالروض العاطر. مادام المهم: كيف يكون وضع العضو. أهو منتصبٌ أم مائلٌ للانحراف. أهوقادرٌ على محاكاة الأنوثة التاريخية في الحفرة المعهودة، أم منهزم بلا حول ولا قوةعلى تخت الكينونة!!
وفي مسائل شحن القضيبوانتصاب الفحولة عمودياً فيه، ربما يختفي الحرام تماماً. أو يجد ما يبرر أفعاله. فشهوة حيّة منتعشة تتوالد إمتاعاً ونسلاً ومؤانسة، أهم من عقل فلسفي لا يلد سوىنظريات لا تسكب ماء على رأس ثعبان داخل فرن.
والعرب نحن.. أول من حولالكتب إلى أسرة للضجع بترجمات السلاطين على مدار سنوات (( الحر ملك )) والقصورالداجنة للرغبات أو بيوت الملذات المخفية.
النساء هنا، أولى ضحاياالجنس الأعمى. الجنس الذي نقل الثعبان تدريجياً من مضارب الرمل النفطي إلى قاعاللحم الأبيض. فما كان إلا التسمم في رحلة الموت.
7
أتدهورُ عاريةً عليه. وكليّدواليب مشتعلة.
استعادة الكاتب لدور ما فيالحياة، لا تتم بمقارعة الموجات الشهوانية، بل يتم أولاً بالقضاء على العادة السريةفي أساليب التأليف والكتابة. وأيضاً بالتصالح مع رموز الإغراء. فالغاوية جذرالإبداع حتى الأبد.
8
وجعلنا لك النساء دفاترتعبير.
ثم.. أليست الأجساد المفخخةبالشهوات.. الأجساد الخارجة عن الأزياء، أكثر إحساناً للبشر من السيارات المفخخةبديناميت الكهوف؟؟


عن موقع الامبراطور
2


تاريخ الجمال..الاستشهاد فيأول القائمة.
ثمة بريد للوصال ما بينالعين والجمال. بريد محمول على مذنب اسمه الرغبة. في أوراق المراسلات تلك، يلخصالعقلُ أحوال الاضطرابات في بقية مقاطعات الجسم، والناجمة عن مفعول الجمالوتأثيراته. وكأن الجمال بذلك، لا يمكن النظر إليه إلا كمسحوق سحري يُستنشقُاستنشاقاً، لينتقل تدميره الإيجابي أو السلبي عبر موجات التردد السيكولوجي، والتيقد تصل في بعض الأحيان إلى النشوة الصادمة أو العطب أوالجنون!
التأثير هنا.. يأتي علىمقياس الحساسية الإبداعية، لا على درجة الإشباع الجنسي.

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

الملاك الشهواني.. فيض المواقف ومخاطيات العاشقين

25-نيسان-2020

بريد السماء الافتراضي.. حوار مع الشاعر السوري ممدوح عدوان

01-شباط-2020

هيفا وهبي.. نص شهواني جمالي يثير المفرقعات

25-نيسان-2006

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow