Alef Logo
ابداعات
              

قصتان

ناديا الألوسي

خاص ألف

2015-06-07

مرحلة زرقاء .. مرحلة وردية


كل الألوان جميلة وكلها يحبها . لكن ضابط دائرة الأقامة الذي وجه له مجموعة من الأسئلة الشخصية , يريد لونا واحدا مفضلا جوابا لسؤاله .

أعرف هذه اللوحة .. حدث نفسه وهو يتامل صورة لأحدى لوحات بيكاسو توسطت الجدار المقابل له , عرفها وقرأ عنها مرة في مجلة حين كان ينتظر دوره في الحلاقة . وجود هذه الصورة هنا مطمئن , غير مألوف , لكنه مطمئن .

الوردي .. هو لوني المفضل . رد على سؤال الضابط بعد لحظات تفكير قصيرة .

قلب الضابط في الاوراق التي بين يديه مرارا , بوجه تعلوه ملامح الجد والشك . وكان هو يتابع حركات الضابط بقلب مضطرب ويجول ببصره في انحاء الغرفة ويعود يتامل من جديد في لوحة بيكاسو . لم يتغير شيء في هذه الغرفة سوى الضابط . وكان ذاك الذي منحه رخصة الأقامة الأولى ودودا هاديء الملامح , أما هذا , فقد رأى في ملامحه وطقطقة اصابعه ما يكمل سوء الحظ الذي لازمه منذ سنوات رغم ان الضابط لم يوجه اليه سؤالا يمكن أن يثير قلقه .

لا غبار على بياناتك الشخصية واوراقك متطابقة في كل شيء , ولكن فسر لي كيف أن الوردي كان لونك المفضل في السابق , واليوم انت تفضل اللون الأزرق .


ناقص واحد

تحت شمس واسعة نثرت ذهبها فوق رؤوسهم الصغيرة وفوق رصيف اهتز تحت أقدامهم , توهجت الحياة في ضحكات صبية خطفوا انظار شاغلي الرصيف وقلوبهم . كانوا يقفزون ويركلون الهواء والعافية تشع من وجناتهم ويغمزون ببراءة تماحكها شيطنة تطل من عيونهم , جمهورا وقف يتفرج على صور من عمر جميل انقضى . مباركون الصغار , تحبهم السماء , ومن على الأرض يحب حتى صخبهم . وعلى بعد خطوات منهم وقف صبي آخر مسندا ظهره الى شجرة انبثقت من أرض الرصيف . لم يشاركهم لعبهم , لأن راسه الصغير كان منشغلا بفروضه اليومية , فهو يتعلم في مدرسة غير مدرستهم .

لم يتوقف العرض الطفولي الساحر حتى وصلت حافلة المدرسة فحمل الصبية حقائبهم على ظهورهم وتسابقوا اليها ومضت بهم لينصرف الجمهور كل الى شأنه . وبلمح البصر وبخفة روح غير مرئية اندفع الصبي الآخر نحو زجاجات " كولا " فارغة كانت ملقاة بجانب حاوية صفيح . التقطها ووضعها في شوال لونه طيني بلون ثيابه وجلده ثم حمله على ظهره وبهدوء مضى .













تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

قصتان

29-كانون الأول-2017

قصتان

23-كانون الأول-2017

لك أيها النبيل

25-تشرين الثاني-2017

قصتان قصيرتان

09-نيسان-2016

قصتان

07-حزيران-2015

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow