Alef Logo
ابداعات
              

رامــــــــــــــــــــــــــــة

شريف سمير

2008-06-14


حاول معي أن تعد الصدف التي جاءت بها إليه والاحتمالات التي كان يمكن أن تسير بها بعيدا , ولن يمكنك إلا أن تدهش وتتأمل مثلي في الأمر ... فأن تجد منار هذه الصفحة فقط من الجريدة , بحسابات الأوزان على هامشها ، فتطرأ لها هذه الفكرة بالذات ، وأن تفتح حقيبتها المدرسية وتتناول كراسة الإملاء اليومي دون غيرها ، وتجلدها بالصفحة ، و أن تواجه صورة رامة الخارج لا الداخل ، كي يراها هو كل صباح قبل وبعد تصحيح الإملاء..!
بعد أن انتهت منار من تجليد كراستها بصفحة الجريدة وكتابة اسمها وفصل 6/1 بين فقراتها ، أخذت تنظر طويلا إلى صورة المرأة التي تتوسط الآن الغلاف الأمامي للكراسة ، تأملتها وظنت أنها جميلة جدا وطيبة ، لاحظت أن ذيل حرف الراء من ( منار ) قد نزل طويلا على رأس المرأة وجبهتها وعينها اليمنى . أمسكت منار قلمها بالمقلوب وحكت الخط بالأستيكة فمحته ، وفكرت أن من حسن الحظ أنها كتبت بالرصاص . أرادت كذلك أن تضيف قليلا من الأحمر على شفتي المرأة الّتين بدتا بلون رمادي ، لكنها لم تجد علبة الألوان . احتارت كثيرا عند كلمة ( رامة ) المكتوبة أسفل الصورة ، فهي لم تسمع باسم كهذا من قبل .

بدا جامدا كتمثال ، وكوميديا بتركيزه الشديد على الكراسة المغلقة ، والأطفال الذين لاحظوه دقائقا بدهشة ، وظن أحدهم أنه لا يستطيع قراءة اسم صاحب الكراسة فقال : منار يا أستاذ .
أهملوه ، وحولوا الفصل إلى زجاجة كاكولا تفور فتسكب رغوة أصوات لا مفهومة على الأدوار التحتية بالمدرسة.

شريف سمير.

7/4/2008

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

جدي لأبي و جدي لأمي

25-شباط-2014

لهذا أيضا أنا أحب الأبلة إيمان

16-كانون الأول-2013

جائعٌ مثلي

08-تشرين الأول-2013

فقط نحتاج بعض الرتوش

20-آب-2013

الربيع أيضا قادر على الشر.

28-نيسان-2012

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow