Alef Logo
ابداعات
              

الربيع أيضا قادر على الشر.

شريف سمير

خاص ألف

2012-04-28

ازداد ألم عينيها، أخذت تفركهما فازدادتا إحراقا و تدميعا، و الظهيرة حارة جدا، الربيع قادر على الحرارة إذن و على الغبار و العرق، "جو زبالة" تفكر ثم تبتسم و هي تتذكر أباها الذي كلما ذكر أحدهم الجو السيئ أمامه صاح بعلو صوته "حكومة وسخة".
مازالت صور الشيخ ثقيلة على ذراعها، و تملأ حقيبتها، بعض الصور تظهره بجلباب أبيض و عمامة مسدلة على كتفيه، و بعضها بالبدلة و الكرافتة، تتأمل صوره بعينيها الحمراوين، تتمهل عند لحيته الهائلة المغرية بالتمليس, الموحية بالنعومة و النظافة الشديدة، تقرأ بتعتعة البنود التي سوف ينفذها للشعب، تعليم، علاج، سكن، صحة، عمل، تبلع ريقها عند الألفي جنيه كحد أدنى للأجور، تسرح و عيناها مفتوحتان على السيارات المتوقفة في إشارة المرور، (السيارات مغلقة النوافذ تعني أنها مكيفة.) و على ملابس النساء الراكبات فيها, على لفة طرحهن، أحمر شفاههن، نظاراتهن، أصابعهن. أيقظها أصبع ممدود من يد ممدودة من ذراع ممدود من نافذة سيارة، لكنه لم يكن أصبعا نسائيا، كان أصبع الشيخ المشرف يشير لها بمتابعة العمل، اندفعت بين السيارات تلقي إلى من بها الصور "صوتك أمانة إدّيه لمولانا".
اضطرت أن تغامر بالتحويد على المستشفى الأميري لتكشف، فعيناها تؤلمانها حقا، لا تستطيع أن تواصل التوزيع بهاتين العينين، الدموع فيهما تموّج المشاهد أمامها، و الشيخ المشرف بالتأكيد لن يمر ثانية قبل ساعتين.
تأملها الطبيب أكثر بقليل مما يفعل عادة مع المريضات قليلات الجمال، و أخذ ينظر إلى صور الشيخ بضيق، وهو يجري الكشف على عينيها الملتهبتين ببطء و تردد انتابته فكرة أن يعطيها قطرة توسيع قاع العين فتظل لا ترى سوى خيالات لبقية اليوم فيحرم ذلك الشيخ إحدى أدواته، ثم تردد لأنه سيحرمها كذلك ما قد يعطوه لها آخر اليوم، أخيرا أعطاها الروشتة و تركها لتنصرف ، استدار فرآها قد تركت على مكتبه صورة للشيخ وهو يبتسم بثقة، فاستوقفها قبل أن تبلغ الباب "عاوز أشوف قاع العين".
عندما كانت الممرضة تقطر في عينيها قطرة التوسيع فكرت أن الطبيب لابد يريد أن يكرمها لأنها تعمل للشيخ، فوجهه بدا لها مضيئا بنور الإيمان ، و قد رأته ينظر إلى صور الشيخ باحترام كبير، كما أنه يعلق في رقبته سلسة تحمل صورة صغيرة لشيخ لم تره من قبل، شيخ طويل الشعر و منكوش اللحية، و يرتدي كاسكتة حمراء على مقدمتها نجمة، ثم تساءلت كيف يكون الطبيب ملتزما و يرتدي سلسلة؟، لكن فكرت: من أنا لأعرف كل الإجابات؟

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

جدي لأبي و جدي لأمي

25-شباط-2014

لهذا أيضا أنا أحب الأبلة إيمان

16-كانون الأول-2013

جائعٌ مثلي

08-تشرين الأول-2013

فقط نحتاج بعض الرتوش

20-آب-2013

الربيع أيضا قادر على الشر.

28-نيسان-2012

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow