Alef Logo
يوميات
              

أنا و أوباما !! عَمَّته "زيتونة " ،وعمتي " ليمونة "

سجيع قرقماز

2008-11-04


رغم عدم حبي وعدم إعجابي بالسياسة الأمريكية ، وخاصة ً في هذا العهد الثقيل الظل لدبليو بوش -الذي سيذهب مع الريح قريبا ً - ورغم قناعتي أن لا عهد سيكون جيدا ً بالنسبة لنا نحن العرب ، فإنني أجد نفسي مرتاحا ً لما يحدث من تحولات أمريكية هذه الأيام .
انتخابات الأمريكيين - رغم التناقضات العميقة بينهم – فرصة للمقالب والفضائح ، وفرصة لنشر الغسيل - النظيف منه والوسخ - وآخر المقالب كان ذاك الذي ، بلعته بصمت ، المرشحة الجمهورية لمنصب نائب الرئيس الأمريكي سارة بالين.
فقد أوقع بها أحد المذيعين الكنديين ، وتحدث معها هاتفيا ً على أنه (الرئيس الفرنسي ساركوزي ) .وكم كانت سعيدة ً قبل أن يخيب أملها ، وتكتشف أنها كانت ضحية . وليس هنا فقط ، بل إن أحد الخبثاء أنتج فلما إباحيا ً عن سيدة في( ألاسكا ) تتعاطى الدعارة ، كترويج ٍ سياحي ٍ لبلدها ، وهي كاملة الشبه بالمرشحة الجمهورية .

الجمهوريون حاولوا استغلال وجود عمة ٍ ،لأوباما ،على أرض الولايات المتحدة بشكل ٍ غير شرعي ، كي ينالوا منه . لكن المرشح أوباما - على الأغلب الرئيس المقبل لأمريكا - يتحدث عن عمته بكل بساطة ،بعد أن أثار خصومه قضية وجودها غير الشرعي ، وهي فعلا ً مهاجرة غير شرعية من كينيا إلى أمريكا ، لكن أوباما لا يخجل من ذلك ، ويقر بوجودها ووضعها ،غير مكترث ٍ بالحملات الإعلامية ، حيث أنه لم يوفر أي تسهيلات لها كي تحصل على التأشيرة و ليس على علم أبدا ً بوضعها القانوني ،وهل هو صحيح ٌ أم لا ؟

لكن حتى الآن ما علاقتي بهذه القصة ؟

عمة أوباما اسمها "زيتونة "،وهي تعيش في مسكن تابع للضمان الاجتماعي في مدينة بوسطن الأمريكية ، أما عمتي فليست " زيتونة " ، إنها " ليمونة " ترى ما وجه الشبه بينهما ؟ هل هما قريبتان ؟ أم أن مثل هذه الأسماء تكثر في مناطق زراعية متشابهة ؟

خالتي اسمها "حمامة " ، ومن الممكن أن يكون اسم خالته "فراشة " أو باعتباره أفريقي الأصل ، فقد تكون ً "نعامة " .
تر ى ما العلاقة بيني وبينه ؟؟ بين مواطن ٍ من الساحل السوري ، وآخر من ساحل البحيرات العظمى في شيكاغو ؟؟

عمتي لم تساهم بأي حملة انتخابية ، وزيتونة ساهمت بحوالي 200 دولار متفرقة ، آخرها كان 5 دولارات بالتمام والكمال، دفعتها يوم 19 أيلول الماضي ،ربما لقناعتها بأن شعار ابن أخيها في التغير سيحقق .

ترى هل نستقرأ تغييرا ً فعليا ً في السياسة الأمريكية المقبلة من خلال شخص ٍ بعيد ٍ عن النخبة السياسية التي تدير هذا النظام المعقد ؟ وهو الذي أعلن صباح اليوم (الثلاثاء ) :

"الناخبون الأمريكيون سيغيرون سياسة واشنطن في الساعات القليلة القادمة "
إذا ً هنا تكمن العلاقة ، وليس في الأسماء فقط ، فرغبته بالتغيير واضحة ، ورغبتي مع كل العرب والمسلمين في تغيير ٍ كامل ٍ للولايات المتحدة ،أكبر من رغبته .

سجيع قرقماز

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

نسب تنفيذ ٍ جبارة في الإعلام السوري اللاذقية مثالا ً

31-أيار-2011

ثالثة الأثافي في ثقافة اللاذقية

25-أيار-2011

هل يستفيق العرب

26-شباط-2011

يحدث في قرية ابن هاني

02-كانون الثاني-2011

ردا ً على محاولة حرق القرآن

13-أيلول-2010

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow