Alef Logo
يوميات
              

نفحات مجنونة

محمد نور الله

2009-03-02


صارت قلة صبري سبباً كي لا أكمل ما أفكر به دائماً، ولا أكتب كل ما أفكر به إلا بشق النفس، ولا أعتقد أغلب الوقت أن أحدا يريد أن يعرفه.
***
لن أجهد نفسي الآن، إذ لا صبر لي ولا قدرة على إكمال البوح... أشعر مؤخرا أني دائماً بلا صبر... في عجالة من أمري؛ لا أطيق الانتظار. أظن أنها عادة سببها الطمع بالوقت، أو الهروب منه - لا فرق. الأكيد أني بت أحتقر الزمن، والزمن مكون الإنسان الوحيد، وأنا "ما كنت"؛ الماضي الذي أكره وأهاجم بكل صوره - الذاتية منها والأخروية، والكره أشد نقاء من المحبة وأكثر وضوحاً لأنه ليس مضطراً لأن يراعي الأكاذيب. كره الزمن، وكره النفس. وكره الماضي، وكره الصبر.
***
قالوا: التأني سمة الحكماء، والعجلة سمة الحمقى، وهي من الشيطان. وأنا أحمق لأني عجول، وشيطان لأني كاره وعجول. لكني لا أكره كل شيء فيّ ، لأن ذلك سيكون تعميماً، والتعميم استبداد، وأنا لم أصل لتلك الفضيلة بعد – استبداد الذات، فأنا لا زلت أحب أخطائي رغم أني لا أعترف بحقيقتها بسهولة، أعرف أن تبني الخطأ محاولة ما للابتعاد عن تكراره يوماً آخر- ولو كانت يائسة.
***
لست متشائماً؛ كلما خسرت صبري ازداد دافعي لأن أكون أفضل. لكني لست متفائلاً لدرجة أن أرفع صوتي في كل مجلس استجداءً لمعرفة الآخر بي، بل على العكس، صرت أرغب أن لا يعرفني أحد. وإن كان فيّ تلك الرذيلة – صوتي العالي - ولا أعرف، فسأكره نفسي أكثر، وأمضي قدماً أكثر.
****
ينمو فيّ استعداد غريب للخيانة، فأنا لا أثق بما أعرف، ولم يعد بمقدور شيء أن يمسكني من أي طرف. لذلك صرت بلا سمة أو شيء يصفني. لقد فقدت تلك البهجة المنظمة التي تقودهم لأني عرفتها، ولم يعد بمقدوري أن أصنع طقوساً بديلة ليكون لي مثلما لهم. أنا لا أستطيع التواطؤ مع السائد، بكل ألم.. وفخر.. ووحدة.

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

المئذنة تعبير دينيّ حضاريّ ردّ على تعليق للأوان

18-كانون الأول-2009

عهر وقصائد أخرى

03-أيار-2009

نفحات مجنونة

02-آذار-2009

كاميرا

31-أيار-2008

سيشتري لي الله لاب توب

30-نيسان-2008

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow