Alef Logo
ابداعات
              

الشغالة / ج2

سامى عبد الستار مسلم

2009-09-13


جهاد يزورنا هو وزوجته كل أسبوع،أحيانا نقضي بعض الوقت على شاطئ نهر( سان لورانس) أعجبت بسان لورانس كثيراً إلى حد الارتباط.
مر عامان، وأنجبت دارين(ريَـان)فرحنا بها كثيراً !
في إحدى الأجازات دعانا أبي إلى زيارة لبنان، أحسست أن حارس الجنة يناديني، اعتذر جهاد عن الرحلة،ظل بالقرب من عمله،وزوجته،وابنته،أخبرت أبي بالأمر، أخبرته أن الحالة المادية لا تسمح لقطع التذاكر؛ أمرني بترك الصغار في رعاية جهاد ودارين، أخبر جهاد بذلك، طمأنني لوجودهم بدوني؛ لعلمه بحبي الشديد لهم وخوفي عليهم، أمرني لأجهز للسفر، ودعت الصغار، طمأنني جهاد عليهم، رتبت للرحلة.
غادرت ما وراء الشمس،حتى شملتنىالشمس بدفئها، والجنة بروابيها،وأشجارها،وأحجارها،ومياهها،وأنفاس أهلها التي تفوح بنفحات كنفحات الشهر الكريم.
ارتميت في أحضان أمي،رحت أبكي بلا شبع،أقبلها بلا شبع،ألمس كفيها،وخديها؛ كأني ألمس قطعاً من السماء،عانقت أبي،سررت لسماع صوته الأجش !
نادتني الحديقة؛ طفت بأشجار التين،وقفت كثيراً أمام النافورة المتحدية،قرأت الفاتحة لجدتي عندها.
التقيت بجسدي من جديدبعد أن قبضت على المقبض الكبير النحاسى الصامد بباب حجرتيودخلتها، أنا هنا. ..رائحتي هنا...ارتميت على سريري،رحت أقفز فوقه كالأطفال، أنظر إلى ألعابي أمامي على خزانة الكتب،أجدها تبتسم لي، بادلتها فرحتها،شملتها بين ذراعاىَّ،فتحت خزانة كتبيوأوراقي،نشرتها بجواري على الأرض،رحت أعبث بها،أشم رائحتها،لم أشعر بشيء إلا وأمي توقظني لأشرب قهوتي التي أعدتها لي.
- أشكرك يا أجمل وأحن أم.
منذ أن كان عمري عشر سنوات، وهي تطرق بابي بالصباح،تناديني لاستيقظ؛ حتى أتناول قهوتي التي أعدتها لي،قمت...تناولتها؛كأني أتناولها لأول مرة في حياتي
حقا كان لها مذاق خاص،رائحة خاصة، الفنجان مبلل الجدران،أمسكهفترتعش أناملي من برودة ذراعه الصغير، هكذا كان فنجان القهوة الذي تعده لي أمي كل صباح، لم يتغير.
زارتنا نادين ونورا،قد أنجبت نادين (ربيع) وأنجبت نورا (غسان)تناولنا جميعاً يومها الغداء،خرجنا إلى حديقة البيت جلسنا بها نتحدث،نشرب القهوة، وندخن النرجيلة.



(6)


بعد أن تناولت قطعة من الخبز بالعسل، اتجهت إلى فنجان القهوة؛ ارتشفت منه رشفة، وضعت الفنجان بعدها برفق على طبقه؛أصدر إيقاعاً رقيقاً اقتنصه عصفورها،ردده على الفور.
كنت متعجباً من قبل،قلت:
- نرجيلة؟!
- نعـم نرجيلة،الم تعرفها؟
- بالطبع اعرفها،لكن السيدات والآنسات أيضا يدخننها؟
- هي عندنا بلبنان شيء عادي.
- تتناولها الأسر بشكل طبيعي؟!
- كما تتناول أسر البلاد العربية الشاي والقهوة.
أحدثت فرقعة بإصبعيها الإبهام والوسطي،تبعها عصفورها بمثلها، قالت:
- لحظة.
&n

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

الشغالة / ج2

13-أيلول-2009

رواية / الشَّغَّالة : ج1

06-أيلول-2009

ثلاث قصص قصيرة

28-شباط-2009

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow