Alef Logo
يوميات
              

نيّال رب الموجودين برّا !!!....

مديحة المرهش

خاص ألف

2012-04-29

تثيرني جدالات و حوارات و فلسفات الأشخاص الذين لا يفلحون إلا بإدلاء دلائهم الفارغة بالثورة و شباب الثورة و إصدار الأحكام الغريبة و المجحفة أحياناً تنصيب أنفسهم ( الأكثر معرفة و حكمة ).
كثير ممن كتبوا قصيدة يتيمة، أو وضعوا شيئاً ما و بالمصادفة عن الثورة أو ما يخصها، أو قالوا و لو همساً، أو بينهم وبين أذنهم أنهم مع الثورة، يعتقدون أنهم صاروا منهم و فيهم، و يحق لهم التدخل و عرض عضلاتهم السخيفة التي لا تقوَ على كش الذباب عن وجوههم.
لمثل هؤلاء أقول مايلي: لا يحق لأمثالك و لا لأمثالي أن يتبجحوا و ينفشوا ريشهم و يتبختروا بخيلاء الطواويس و كأنهم فتحوا أبواب الجِنان لأولئك الثوار .
هذا التصرف مُشين و انتقاص من حق أولئك الذين ما زالوا يكدحون و يتكبدون الويلات بكل ما ملكت أيمانهم، و بكل الجوع والدم والعرق و التشرد و الذل و الهوان ....
فأرجو من نفسي أولاً ومنك ثانياً أن لا نتشاطر كثيراً و نتذاكى ياأخي و نتصرف بأريحية الفهمانين ....
**********
قال و بحلقه ألف غصة : نيّال رب الموجودين في الخارج ....ينتقدون، و يسبّون، و يعارضون بالطول و العرض، و يقدمون كل ما لديهم بكل رباطة جأش، غير خائفين ....ليتني كنت هناك برّا البلد لأريت العالم المعارضة على أصولها.
يا حبيب وطنك ...و قلب بلدك:
يعني لو كل المعارضين أو أكثرهم تمنى أمنيتك فقط لكي يسب و يلعن ... و يتمرجل، و يعطينا إحصائيات بعدد الشهداء و نقاط تكاثر المظاهرات، و يرينا عضلاته من وراء الكي - بورد، او على شاشات الفضائيات إذاً: مَنْ الذي سيبقى هنا على الأرض؟!
مَن الذي يبقى هنا ليتلقى الضربات في المظاهرات ... و يقف على الحواجز و يُفَتش ...و يُهان ...و يعتَقل... ويُداهم بيته في كل الأوقات و يواجه السيارات المفيمة التي تمر قربه بسرعة الضوء فتخطف عمره و بصره .... يبث أصحابها ما يحلو لهم من أغان تستفزه و تضرب على قلبه الحزين و كأن الشوارع حكرُ لهم و لسياراتهم ... من سيبقى هنا ليدخل بنقاشات وجدالات ميدانية .... و أقل الإيمان ينام على صوت انفجارات حقيقية أو صوتية حية ....أو لا ينام ....
بربك ...مَن ...؟؟؟؟؟!!!!!
*************
انتهت السنة الأولى من عمر الثورة السورية، ودخلت السنة الثانية بكل الكرم و الزخم. و بين الأخذ و العطاء، و لكنك تسمع الأسئلة التالية بين الحين والحين:
- متى ستنتهي هذي الفوضى العارمة؟
- لماذا كل هذا الوقت؟! لمَ استغرق الوقت أقل بكثير في الدول الأخرى مثل تونس ومصر و حتى ليبيا و اليمن ؟؟
متى ؟ لمً ؟ كيف؟
هم يحق لهم السؤال ...و أنت لا تعجز أبداً عن الإجابة و لا تتوان عن الرد ... ( الزمن ليس بمقياس ).
**********
كلّما اجتمع الأهل و الأصدقاء في لمة صغيرة علت أصواتهم، وكثر الصراخ و النقاشات ...
(مع ..ضد ...ضد ..مع ) ...
هذه الوليمة الدائمة التي لا تنتهي ....
و في كل مرة تحس بضرورة وجود مناطق آمنة و عازلة و لجان إغاثة و مراقبين للفصل بينهم ...
هذا ما يحدث دائماً ....
و لكن الجميل في كل هذا وبعد كل مايحصل تراهم يتفقون بكل الحب أن سورية واحدة حرة أبية لكل السوريين و ليست لمجموعة صغيرة أو ناسٍ بعينهم، و ليست حكر لأحد.

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

أهب راقصة

24-نيسان-2021

دون ماء يذكر

13-آذار-2021

أهدده بالكسر.. قلمي

19-كانون الأول-2020

قليل من الهايكو ... كثبر من الحياة

07-تشرين الثاني-2020

لا … لا تأتِ

12-أيلول-2020

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow