Alef Logo
يوميات
              

سنّي علوي

مديحة المرهش

خاص ألف

2012-08-14

حزينة أنا كنت ...انزّ ألماً ...
فأنا ما حرّكت بيدقاً في رقعة الثورة,
ما قتلت و زيراً و لا استوليت على قلعة,
وما كان عندي سوى كلمات أرميها بوجه أعدائي
بين كل نقلة و أخرى ...
حين هجم عليّ شهداء بلدي هجمة شرسة,
عانقوني بفيض حبهم و هم يقطرون فرحاً:
مديحة : لا تحزني ... كش ملك / الملك مات

***

كلما فتحت فيس - بوك يظهر لك مجموعة من الستاتوس الذي يؤذي مشاعرك و مشاعر الآخرين .... و كأنه متعمد أو غباء من أصحابه الذين يكتبونه .... مع العلم أن بعضهم و على ما يبدو على قدر من العلم أو المعرفة, و هذا ما يزيد الطين بلة, و يجرح أكثر. هذه الستاتوس تقول مثلاً : محمد و أبو بكر وعمر بن الخطاب داعسين راسك يا أسد, أو داعسين راسكم يا علوية. مجموعة أخرى تكتب: علي و سيفه ذو الفقار راح يقضي عليكم ياسنّة ...
و كل واحد من المجموعتين يدوس و يدعس على الأخر بكل ما أوتي من شر وكلام جارح ....
هل يعتقد أولئك المتحاربون فيس - بوكياً أن أولئك الصحابة الجميلين في تاريخهم و الراقدين في ذاكرتنا بأبهى الحلل أن يدوس و يدعس بعضنا بعضاً بهذا الشكل المؤذي ؟؟!!
يا أبناء بلدنا الأنقياء أينما كنتم .... و مهما كانت طائفتكم يكفكم (دوس و دعوسة ) على بعضكم بعضاً ..... فما تكتبون لا يفد بشيء إلا دمار العقول و النفوس و تخريب كل ما هو جميل فينا قبل أن يخرب الآخر ... و يجب أن نضع في حسباننا أن الآخر هو واحد منّا ...هكذا كان دائماً و هكذا سيبقى .... و لننتبه دائماً أن ما نحارب من أجله ليس طائفة أبداً بل نظام فاسد .... لنحذر جميعاً من السقوط في فخ الطائفية السوقي القذر !!!
***
و لأنني مولعة بالحمام و العصافير و أعرف حركة طيرانها في سماء دمشق, و لطالما تتبعت حركة رقصها الجميل أسراباً و فرادى, أراها اليوم تتخبط في طيرانها فزعة, و تتهاوى برعب ملحوظ على أسطحة البيوت و النوافذ و كأنها فقدت الإحساس بالاتجاه و الغريزة التي تتمتع بها ... ترتطم ببعضها بعضاً خوفاً من أصوات المدافع و الرصاص الذي لا يهدأ لا ليلاً و لا نهاراً.
فقسْ على خوف الحمام خوف و رعب أولئك الأطفال الذين كلما وقعت قذيفة بالقرب من المكان أو سمعوا دوي القنابل و الرصاص يتقافزون رعباً تاركين أسرتهم و أحضان والديهم إلى الأقبية و الملاجيء و الأراضي الغريبة و هم مبللين من هول الرعب !!
***


تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

أهب راقصة

24-نيسان-2021

دون ماء يذكر

13-آذار-2021

أهدده بالكسر.. قلمي

19-كانون الأول-2020

قليل من الهايكو ... كثبر من الحياة

07-تشرين الثاني-2020

لا … لا تأتِ

12-أيلول-2020

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow