Alef Logo
يوميات
              

و الله عيب يا جماعة

مديحة المرهش

خاص ألف

2012-12-18

يعتقد البعض أن الثورة يجب أن تكون بيضاء نظيفة لا تشوبها شائبة، تصعد نحو العلا دون انكسار أو ميلان أو انحناء ، لتحقق ما يصبو إليه الشعب أو أولئك الناس المضطهدين أو المظلومين. و هذا لا يمكن إطلاقاً، فعبر مسيرة التاريخ و ما جرى فيه و ما يجري الآن كل الثورات لها أخطاؤها و عثراتها و سقطاتها.
يتكلم الناس ...يسبّون و يلعنون و يتهمون الثوار بأنهم فعلوا كذا و كذا .... و يرفضونهم كونهم إسلاميون ...و هم لا يريدون هكذا نوعية من البشر أن تسيطر على البلد و على مقاليد الأمور.
أنا أقول : نعم بالتأكيد أخطأ الثوار و يخطئون كل يوم، و لكنهم الوحيدون الموجودون على الأرض، مَنْ كان من الممكن أن يصمد بوجه آلة القمع الوحشية ، و يقف ضد الطغيان و الموت و الدمار وغير أولئك .... الذين بقوا صامدين و لم يتزحزحوا من أرضهم ... مهما كانت أسبابهم و ما ينتظرون من ثواب في الدنيا و الآخرة.
مَنْ غيرهم ؟! إذ هاجر كل المثقفين و الكتّاب و السياسيين و المحللين و أصحاب القلم الجريء و الرأي السديد و القادة المحنّكين و السجناء السابقين ذوي الخبرة ، و تركوا الساحة فارغة.
مَنْ كان يمكن أن يسد هذا الفراغ المخيف و يقف وقفة الكرامة؟؟ طبعاً لا يوجد إلا القلة من الطلاب والشباب المتحمسين للثورة و تلك الفئة الكبيرة من الإسلاميين أو المتدينين الموجودين مسبقاً. أنا لست مع التيار الإسلامي المتطرف، و لكنني لا أستطيع أن ألغي و جودهم .... و أشك بما يشاع عن أولئك الإسلاميين أو المتأسلمين أو الذين ينضوون تحت أي اسم أو تيّار ديني إسلامي... و أشك بما يُبث عنهم و ضدهم من فيديوهات و صور شنيعة و فبركات إعلامية تدينهم من أي جهة كانت .
و إذا كان تصرفهم و أخطاؤهم لا يحتملها أولئك المعارضون أصحاب الياقات المنشاة و الأصابع المتهِمة من وراء الكي ـ بورد....لماذا تركوا و هربوا ؟؟؟!! لماذا لم يبقوا هنا ليسدوا الفراغ ...و يكونوا اليد اليمنى للثوار، يمشون معهم و بجانبهم، و يكونوا الفكر الموجه بدل التعجرف و المنفخة و الانتقاد المستمر، و التطاول عليهم بشتى السبل ؟؟!!
والله يا جماعة هذا عيب و منتهى الجبن ونكران الحق.

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

أهب راقصة

24-نيسان-2021

دون ماء يذكر

13-آذار-2021

أهدده بالكسر.. قلمي

19-كانون الأول-2020

قليل من الهايكو ... كثبر من الحياة

07-تشرين الثاني-2020

لا … لا تأتِ

12-أيلول-2020

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow