Alef Logo
يوميات
              

فريسة للنظام

مديحة المرهش

خاص ألف

2013-01-28

كل يوم منذ بداية الثورة في سورية و رجال النظام وأمنه و شبيحته يمارسون القتل و التمثيل بالجثث و تعذيب المعتقلين بكل الأساليب الوحشية اللا إنسانية ...
و يصلنا كل ساعة و من جهات مختلفة أفلام كثيرة و منوعة عن ممارساتهم الشنيعة و التي لا يمكن لعقل بشري تصور كيف نُفٍذتْ, و لا كيف تحّمل منفذوها كم الألم و المعاناة في تنفيذها...إلا إذا كان المنفذ حيوانا لا يحس و لا يشعر بأي ألم أو على الأقل بالذنب اتجاه ما يفعل.
نحن نفهم أن أولئك الذين يقومون بهكذا أفعال معذورون من وجهة نظرهم طبعاً, فهم بالإضافة إلى كونهم طغاة و مستبدين, يدافعون بشراسة عن نظامهم المستشري في البلاد و يحاولون الحفاظ عليه بكل الطرق كيلا يتزحزح ذلك الكرسي مهما كانت نوعيته و ماهيته, لكن المؤلم و الملفت لمتابعي تلك الصور و الفيديوهات صار يلاحظ تورط بعض عناصر أو بعض الجهات المحسوبة على الثوار بنفس ممارسات النظام في عنفه و شناعته.
نتساءل وكلنا ألم وحسرة لماذا و كيف تورطت تلك الجهات بهكذا أساليب, و صارت تماماً مثل ذاك النظام الذي تواجهه ... نفهم حجم الألم و الحقد و المعاناة التي يحملونها في دواخلهم من جرّاء ما يحصل معهم من ممارسات وحشية, و لكن المخيف و المرعب بالموضوع هو تحول كل ذلك إلى انتقام .... هذه المجموعات تحولت إلى أدوات منتقمة فقط, و كأنها نسيت أو تناست ماهي الأسباب الرئيسية و الهامة التي قام بها الشعب ضد النظام ....و الأكثر رعباً هو تحول الناس الذين صار كل همهم ألآّ يقعوا فريسة لأولئك المتطرفين الإسلاميين الذين يُشك أصلاً إلى الآن بسبب وجودهم و من وراءهم, و من أو ما هي الجهات المحركة لهم.... ليقابلها طبعاً النظام الذي يجد أهم ذريعة له ليفعل ما يفعل, و يمارس كل ذلك القتل و الوحشية بحق كل ثائر أو معارض أو متظاهر أنى كان و أينما كان, فهو و بكل وقاحة و بجاحة يحارب و يكافح الإرهاب و يريد القضاء على أولئك المتطرفين الإسلاميين من وجهة نظره طبعاً!!

تعليق



أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

أهب راقصة

24-نيسان-2021

دون ماء يذكر

13-آذار-2021

أهدده بالكسر.. قلمي

19-كانون الأول-2020

قليل من الهايكو ... كثبر من الحياة

07-تشرين الثاني-2020

لا … لا تأتِ

12-أيلول-2020

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow